وزارة التربية

«التربية» احتفلت باليوم العالمي لـ«العربية»

الخالدي: ندعم كل ما يعززها في نفوس الطلبة

بالتزامن مع اعتراف الأمم المتحدة باللغة العربية لغة رسمية تترجم إليها كل الكتب الرسمية، شاركت 55 مدرسة من مختلف المراحل التعليمية لمدارس العاصمة التعليمية في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، تحت رعاية المديرة العامة للمنطقة بدرية الخالدي.

وفي هذا السياق، أكدت الخالدي دعمها كل ما يعزز ويثري هذه اللغة الزاهرة ويقربها إلى نفوس الطلبة، وينمي مهاراتهم ويربطهم بها، مشيرة إلى أن هذه الفعاليات من شأنها أن تحببهم في لغتهم العربية، وتبسطها في عقولهم في جو مفعم بالفرح والتنافس الإيجابي.

وأضافت أن “حب اللغة العربية هو حجر الأساس في دفع ابنائنا للتقدم والتطور والمعرفة”، مؤكدة أن “منطقة العاصمة التعليمية يسعدها أن تساهم في هذه الاحتفالية العالمية”.

بدوره، قال الموجه العام للغة العربية صلاح دبشة: “نقيم هذه الفعالية احتفالاً بيوم العربية، وتكريما لها، حيث نستثمر فيها الإبداعات الطلابية ونصقل مهاراتهم من أجل أن تبقى لغتنا محفوظة في نفوس الأجيال”.

من جانبه، قال الموجه الأول للمادة في “تعليمية العاصمة” طارق العنزي إن “اللغة العربية لغة رائدة، وهي لغة الكمال والبيان، ولغة القرآن، وهي أقدم لغات العالم الحية، ونحن نرى أن حبها اذا وصل إلى قلوب الطلبة فسيتفاعلون معها ويمارسونها ويتعلمونها ويعلمونها”.

وتنوعت فقرات الحفل بين لوحات شعرية وتمثيلية وأناشيد اتسمت بطابع التراث العربي الأصيل الممتد، كما شاركت مدارس المنطقة بالمعرض التعليمي الثقافي الذي حاز إعجاب الحضور.

وعلى هامش الحفل، تم تكريم راعيته الخالدي، والموجه العام للغة العربية صلاح دبشة، والموجهة الأولى السابقة فوزية الزامل، والموجه الفني محمد السلوكي وندى الشطي، كما أقيمت على هامشه بطولة المرحوم جاسم الخرافي الثانية لمناظرات المدارس باللغة العربية تحت عنوان “لنتعلم بالمناظرة”، حيث تنافست المدارس في مناظرة لغوية أثرت الجميع

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock