التطبيقي

م.الحمدان : حصول التطبيقي على شهادة الجودة يساهم في تميزها أكاديمياً وإدارياً والارتقاء بمخرجاتها

هنأ مدير مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي المهندس محمد الحمدان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب متمثلة بمدير عام الهيئة ونوابه الأفاضل بانتهاء الزيارة الأخيرة من التدقيق الخارجي للجهة المانحة من الشركة المانحة “TUV NORD ” الرائدة في مجال ضمان الجودة ضمن مشروع حصول الهيئة على شهادة نظام إدارة الجودة ISO9001:2015 حسب متطلبات المواصفة العالمية الجديدة لنظم الجودة، والتي تصدر من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس الجودة العالمية، موصيةً بمنح قطاعي الخدمات الاكاديمية المساندة ,و التعليم التطبيقي والبحوث بكامل الإدارات والوحدات التنظيمية التابعة للقطاعين على الشهادة بشكل رسمي، حيث قام المدققين الخارجيين بتنفيذ 11 زيارة ميدانية للتأكد من استكمال الإدارات لكافة متطلبات المواصفة الجديدة ISO9001:2015.

وأوضح م. الحمدان أنه منذ انطلاقة المشروع عُقدت العديد من الاجتماعات مع العمادات والادارات و رؤساء وأعضاء اللجان لتوضيح مهام كل لجنة وتسليمها النماذج المطلوبة والمعايير الفرعية بالإضافة إلى متابعة سيرها بإشراف من منسقين المكتب، مشيداً بالدور الذي قامت لجان الجودة فيما يتعلق باستيفاء الخطة التنفيذية لتطبيق معايير الجودة العالمية ISO9001:2015 وما أسندت إليها من مهام وواجبات طيلة فترة تنفيذ المشروع.

وشكر م.الحمدان السيد مدير عام الهيئة السابق د. احمد الاثري على دوره الكبير و دعمه الدائم والمتواصل للمكتب للتطوير والتحسين وسعيه في تطبيق الإجراءات الخاصة بمعايير الجودة في قطاعات وإدارات الهيئة، كما اثنى على اهتمام ومتابعة العمداء والمدراء وأعضاء فرق الجودة وجميع فريق العمل في مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي الذي كان له الدور المهم في تحقيق النجاح للمشروع، وبما حُظي به من دعم واهتمام من الادارة العُليا وجميع العاملين في الهيئة لخروجه بالشكل المتميز.

وبالختام أشار المهندس محمد الحمدان بأن حصول الهيئة على شهادة الجودة ISO9001:2015 ما هو الا أحدى الخطوات الرئيسة والمهمة التي تقدم عليها الهيئة لتحقيق الجودة كمؤسسة تعليمية والتي تساهم في تميزها أكاديمياً وإدارياً والارتقاء بمخرجاتها من جميع النواحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock