أخبار منوعة

الدولة تنفق على طبيب الأسنان 11 ضعف المخصّص لنظرائه

أكد رئيس اللجنة العلمية في جمعية أطباء الأسنان د.عبد العزيز الجزاف أن علم إدارة وتسويق أعمال العيادات الخاصة هو تخصص جديد في الكويت.

واضاف الجزاف في تصريح صحافي امس، ان الجمعية ستطرح للمرة الأولى غدا ولمدة 3 أيام، ورشة عمل خاصة عن «الإدارة في طب الأسنان»، التي سيحتضنها فندق المارينا من العاشرة وحتى السادسة مساء، مشددا على أهمية تنظيم الورشة لوضع أساسيات لإدارة عيادات الأسنان، حيث انها تمثل خطوة استرشادية مهمة لأطباء الأسنان وأصحاب العيادات الخاصة.

معايير الجودة

من جانبه، أكد وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان في جمهورية مصر د.إيهاب هيكل أهمية تطبيق أعلى معايير الجودة في عيادات الأسنان الخاصة، مبينا ان الورشة تهدف إلى كيفية إدارة طبيب الأسنان لعيادته بشكل ناجح.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية د.سامي المانع في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال بتخريج الدفعة السابعة من اطباء الاسنان الحاصلين على البورد الالماني في زراعة الأسنان ان الجمعية تسعى دائما الى تذليل العقبات التي تواجه منتسبيها.

واشار الى ان اجمالي عدد اطباء الاسنان في الكويت بلغ 3600 طبيب وطبيبة منهم 1400 كويتي في حين بلغ عدد الاطباء العاملين في القطاع الحكومي نحو 2160 طبيبا وطبيبة.

ولفت المانع الى ان دراسة طب الاسنان في الكويت تعتبر الاعلى تكلفة بين التخصّصات الاخرى، مبينا ان الدولة تنفق على الطالب الكويتي في هذا التخصص ما بين 50 ألفاً و56 الف دينار سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock