جامعة الكويت

مسابقة التحدي الأول لكليات الهندسة بالكويت يستمر التسجيل حتى 31 ديسمبر 2017

 

بمناسبةطرحمسابقةالتحديالأوللطلبةالسنةالنهائيةفيبكلياتالهندسة.. استقبلعميدكليةالهندسةوالبترولبجامعهالكويتأ.د. عبداللطيفمحمدالخليفيالأسبوعالماضيأعضاءاللجنةالعلياللمسابقةالتيتنظمهامنظمةمهندسونبلاحدودوالتيستقامبرعايةوزيرةالشئونوزيرةالدولةللشئونالاقتصاديةهندالصبيحوتهدفالمسابقةإلىتحقيقالتنميةالمجتمعيةفيأحدمخيماتاللاجئينالتابعةللأممالمتحدةفيكينيا.

حضر الاجتماع كل من رئيسة منظمة مهندسون بلا حدود م. زينب سلمان قراشي ، وممثلي الجهات الداعمة والراعية وهم مدير العلاقات العامة والاعلام في «الكويتية» فايز العنزي ، مدير الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج، الباحث علمي ببرنامج الطاقة المتجددة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. هداب حموي ، مدير التسويق بدار مستشارو الخليج هند حمد الغانم ، اختصاصي التسويق في ايكيا سعد المعيلي ، رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالكلية الاسترالية د. فادي الخطيب ، رئيس قسم الهندسة الكهربائية بالكلية الاسترالية د. حسن سالتي ، رئيس قسم الهندسة المدنية بالاسترالية د. سيد سليماني، ممثلة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الاعلامية سارة الفارسي.

ومن مكتب التوجيه والارشاد حضرت رئيسة المكتب رابعه بورسلي والمشرفة سامية بوقماز ، حيث سيكون حلقة الوصل بين  طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ومنظمة مهندسون بلا حدود لحث الطلبة على المشاركة في  مسابقة THE CHALLENGE  والتي يستمر التسجيل فيها من 22 نوفمبر2017 حتى  ٣١-١٢-٢٠١٧ ، والتسجيل  فيها عبر موقع مهندسون بلا حدود @EWB_KW  وسيقوم مكتب التوجيه والارشاد  بالتعاون مع المسئولين في مهندسون بلا حدود بعمل ورش تدريبية وسيمنار للطلبة المشاركين يتم الاعلان عنها بحينها .

والجديــر بالذكـــــر بأن الفريق الفائز سـيمنح فرصة لحضــور المؤتمر الســــنوي

( World Federation of Engineering Organization) .

وناقشت اللجنة المقترحات والأفكار الخاصة بتنظيم مسابقة لطلبة السنوات الأخيرة بكليات الهندسة بدولة بالكويت والطلبة الكويتيين المتبعتين خارج الكويت في جامعات الهندسة بالخارج وللمهندسين حديثي التخرج وسيتم الإعلان عن هذه المسابقة عبر موقع منظمة مهندسون بلا حدود ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وكذلك سيعلن عن الجوائز للفرق الفائزة بهذه المسابقة.

وبدوره رحب عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور عبد اللطيف الخليفي بهذه الفكرة وشكر الأخوة والأخوات في «مهندسون بلا حدود – الكويت» مبينا أن الكلية سعيدة بمثل هذه المبادرة الشبابية على استعداد لتقدّم لها الدعم الممكن لإنجاح هذا المشروع وتقديمه بالشكل المهني والهندسي المطلوب

ومن جانبها أشارت المهندسة فراشي أن المسابقة لجميع طلبة كلية الهندسة في الجامعات بداخل الكويت وخارجها، وتتمثل في وضع تصميم هندسي مستدام لوحدة سكنية للأسر اللاجئة في مخيمـات (داداب) في كينيا والتي تعتبر معسكرا دائما يستضيف أكثر من 245 ألف لاجئ، مضيفة أن المقترح يجب أن يكون سكنا نموذجيا صديقا للبيئة ويخلق ظروف معيشية تتواءم ومتطلبات العيش فيه ويحقق عناصر الاستدامة ويركز على الآثار البيئية والاقتصادية والاجتماعية ويحسنها.

وأضافت، أنه على المتسابقين تقديم التقرير الفني للتصميم مع الرسومات وتجهيز عرض مرئي عن المقترح لتقديمه في ورشة عمل ستقيمها «مهندسون بلا حدود – الكويت» ويحدد موعدها لاحقا.

وشكرت المهندسة زينب قراشي عميد الكلية والجهات الداعمة والراعية لدعمها وتعاونها، وذكرت أن هذه المسابقة هي مساهمة من «مهندسون بلا حدود – الكويت» في دعم الجهود الدولية لتوفير أفضل الشروط للاجئين حول العالم والذين بلغ عددهم وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة في 2017 نحو 2.6 مليون لاجئ يعيشون في ظروف صعبة وسيئة جدا في المخيمات حول العالم.

مشيرة إلى أن التسجيل ممكن لجميع طلبة الهندسة من جامعة الكويت والجامعات الخاصة وكذلك الطلبة الدارسين في الخارج والمبتعثين من التعليم العالي وكذلك الخريجين الذين لم يمض على تخرجهم سوى سنتين.

/p><<<<< t;<<<< gt;<<< ><< p>< /p>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock