أخبار منوعة

الفارس: شهادة «العربية المفتوحة» معتمدة وتستخدم للتوظيف

كد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أن «باب افتتاح الجامعات الخاصة في الكويت مفتوح ولم يغلق، ويمكن لمن يرغب بافتتاح جامعة في الكويت أن يقدم، وسيأخذ طلبه دورته المستندية عن طريق مجلس الجامعات الخاصة»، مؤكدا مساعدة أي جامعة خاصة بتوفير امكانيات خاصة في شأن الارض.

وبين الفارس في تصريح صحافي ان الجامعة العربية المفتوحة معتمدة لدى مجلس الجامعات الخاصة، وشهادتها معتمدة من التعليم العالي ويتم معادلتها، وتستخدم للتوظيف داخل الكويت، مشيرا إلى أن «استخدام هذه الشهادة بهدف اكمال الدراسات العليا يعتمد على شروط بعض المؤسسات في الكويت او خارجها، التي قد لا تتوافق مع اشتراطات التعليم في الجامعات المفتوحة».

وعن آخر التطورات المتعلقة بافتتاح جامعة ميونخ والحاجة لارض مخصصة لها، قال «اننا نساعد اي جامعة خاصة بتوفير امكانيات خاصة في شأن الارض»، لافتا الى ان «الوزارة عن طريق مجلس الجامعات الخاصة على تواصل مستمر مع بلدية الكويت لتوفير كافة الامكانيات للجامعات الخاصة».

وعن البدء بقبول غير محددي الجنسية «البدون» في الجامعات، قال «جامعة الكويت بدأت اجراءاتها في قبول البدون وكان المحدد 100 طالب عن طريق منح الوزير، او عن طريق المقاعد المحددة من قبل الجامعة».

وعن احتمال وجود عجز في عدد المعلمين العام المقبل، قال «لم نتحدث عن عجز وهذا الموضوع لم يطرح على طاولة الوزير»، مضيفا ان الوزارة «تتخذ كل اجراءاتها لتوفير كل الامكانيات لكل عام دراسي».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock