التطبيقي

العثمان التقى مدير عام التطبيقي بالتكليف ممثلاً عن الكتلة الأكاديمية لبحث بعض القضايا التي تهم أعضاء هيئة التدريس

صرح مرشح الكتلة الأكاديمية لكلية الدراسات التجارية لإنتخابات رابطة أعضاء هيئة التدريس في كليات التطبيقي بشار العثمان أنه إجتمع اليوم مع مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتكليف الدكتورة فاطمة الكندري ممثلاً عن الكتلة لبحث بعض القضايا التي تهم أعضاء هيئة التدريس مع إدارة الهيئة.

وأشار العثمان أن اللقاء كان إيجابياً وتفهمت الدكتورة الكندري أبعاد القضايا المطروحة على العملية التعليمية وتطويرها في الكليات. وأكد العثمان لأعضاء هيئة التدريس أنه لايوجد لائحة جديدة للترقيات قد تم إقرارها من مجلس إدارة الهيئة حيث أن العديد من الأعضاء فهموا أنها تغيرت.

وبين العثمان للكندري أهمية وجود بيئة خصبة ومحفزة وحاضنة لأعضاء هيئة التدريس حيث أن بعض الأعضاء ومن خلال جولاتنا لهم يشكون عدم وجود شفافية لدرجة أن بعض القرارات التي يتوجب أن تعمم لا يستطيع العضو الحصول عليها، وسرد العثمان أمثلة عليها كقرارات تشكيل لجان الترقيات على مستوى الأقسام العلمية والكليات وغيرها من القرارات.

ونقل العثمان عن الكتلة الأكاديمية إستعدادهم لمد يد التعاون لإدارة الهيئة دوماً وأنهم لا يطالبون بمبدأ الشفافية من منطلق تصيد الأخطاء وإنما من مبدأ معالجتها. وقد أثنى العثمان خلال لقائه الكندري على الإنجاز الكبير الذي حققته كلية الدراسات التكنولوجية لحصول ٧ أقسام على الموافقة المبدئية للإعتماد الأكاديمي من منظمة ABET الدولية وأن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود سنوات عديدة لأعضاء هيئة التدريس في الأقسام ورؤسائها وعمادة الكلية بالتعاون مع إدارة الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock