جامعة الكويت

النائب خالد العتيبي لتحويل المدارس غير المستغلة لتكون نواة لفرع لجامعة الكويت في منطقة (صباح الأحمد)

أكاديميا/ متابعات

أعلن النائب خالد العتيبي عن تقديمه اقتراحين برغبة جاء في مقدمة الاقتراح الأول ما يأتي:

تعاني مدينة صباح الأحمد السكنية من عدم وجود كليات أو مدارس خاصة في الوقت الذي تحتوي فيه المدينة على أكثر من 40 مدرسة حكومية مكتملة المباني (بعض منها غير مستغل).

ونص الاقتراح على الآتي:

1- استخدام عدد من المدارس غير المستغلة في مدينة صباح الاحمد وتحويلها الى كليات تكون نواة لفرع جامعة الكويت على ان تكون طريقة اختيار الكليات للكليات ذات الكثافة الطلابية المرتفعة، ويتولى الوزير المختص تجهيز الكليات بالإمكانات المادية والبشرية على ان تبدأ الدراسة مع بداية العام الدراسي القادم 2018/2019

2- استخدام مدرسة واحدة من المدارس غير المستغلة لتكون مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة وبطيء التعليم.

3- إبداء المرونة الكافية للراغبين في انشاء المدارس الخاصة وجذب المستثمرين واعطائهم مزايا للتوسع في إنشاء المدارس الخاصة لخدمة أهالي المنطقة الراغبين في الحاق ابنائهم بالتعليم الخاص.

وجاء في مقدمة الاقتراح الثاني ما يأتي:

تعاني مدينة صباح الأحمد السكنية من عدم وجود مستشفى بها على الرغم من الكثافة السكانية المرتفعة للمدينة وعليه اتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الامة الموقر.

ونص الاقتراح على الآتي:

استغلال أحد المستوصفات في مدينة صباح الأحمد، وتجهيزه كمستشفى مصغر بشكل مؤقت يحتوي على الأقسام الطبية الأكثر ترددا من قبل المواطنين بجانب قسمي العلاج الطبيعي وطب الاسنان، حتى يتم انشاء مستشفى متكامل بالمدينة، على ان يتولى الوزير المختص تجهيز المستشفى بالإمكانات المادية والبشرية ليكون جاهزا لاستقبال المراجعين في خلال عام من تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock