جامعة الكويت

عميد كلية «الهندسة»: لا مجال لتخفيض الوحدات الدراسية للتخرج

كشف عميد كلية الهندسة د. عبداللطيف الخليفي عن عدم إمكانية تخفيض الكلية لعدد الوحدات الدراسية بالفترة الراهنة، مؤكدا أنها خفضت قبل عامين بواقع 12 وحدة دفعة واحدة، حتى أصبح مجموعها 132 وحدة، وهي مقاربة ومشابهة لعدد الوحدات بجامعات عالمية.

وبين الخليفي أن بعض الطلبة يريدون تخفيض المزيد، الا أننا لا يمكننا القيام بذلك الأمر إطلاقا، حفاظا على الجودة التدريسية والسمعة الأكاديمية للكلية، وحتى يكون الخريج على المستوى المطلوب من الكفاءة اللازمة، مؤكدا أن الطالب يمكنه التخرج خلال 5 سنوات فقط، بحال التزامه بالفصول الاعتيادية والصيفية.

وأشار الخليفي إلى حاجة الكلية لأجهزة حديثة، تواكب التطورات العلمية والجامعات العالمية، إضافة إلى العمالة الفنية، لاسيما أن أغلب عمالتها في سن التقاعد، لافتا الى أنها ترجو دعم ومساندة الإدارة الجامعية لتعيين عمالة فنية جديدة من أجل سير العمل بالشكل المطلوب في الكلية بالفترة المقبلة، إضافة الى سد النقص بالهيئة التدريسية، بشكل يواكب أعداد الطلبة في الكلية حاليا.

وعن موقع كلية الهندسة في الشدادية، أوضح الخليفي أن الكلية لا تملك قرار الانتقال الى موقعها بالمدينة الجامعية في الشدادية بمفردها، رغم أن مبانيها أوشكت على الانجاز بشكل كامل، والذي تبين خلال جولة قمت بها قبل أشهر معدودة.

وبين أن قرار انتقال الكلية إلى الشدادية بيد الإدارة الجامعية، فمتى ما أوعزت للكلية الانتقال ستقوم بذلك، لا سيما أن هناك طلبة يدرسون مقررات في كليات زميلة، ولا تستطيع الكلية الانتقال بمفردها دونهم، موضحا أن موقع الكلية الحالي في الخالدية ستحدد مصيره الإدارة الجامعية مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock