وزارة التربية

«التربية»: 5 آلاف معلم وإداري تظلّموا

أغلقت وزارة التربية باب تقديم تظلمات الأعمال الممتازة للعام الدراسي 2016 ـــــــ 2017 قبل أيام، بعد مرور شهرين على صرف مكافآت المستحقين لها من المعلمين والإداريين في الوزارة.

وقالت مصادر مطلعة أن عدد الموظفين الذين تقدّموا بالتظلم من عدم صرف مكافأة أعمال ممتازة لهم بلغوا 4944 معلما وإداريا.

وأوضحت المصادر إن السبب في انخفاض اعداد المتظلمين هذا العام هو تصحيح الأخطاء الإدارية واعتماد الموقع الإلكتروني فقط لتقديم التظلم، مبينة أن فترة تقديم تظلّمات مكافآت الاعمال الممتازة خلال الاعوام السابقة شهدت أخطاء عدة، منها تقديم بعض المتظلمين أكثر من طلب عن طريق خدمة المواطن وادارة الموارد البشرية والموقع الالكتروني، مما نتج عنه تزايد عدد الطلبات المسجلة التي فاقت 7 آلاف طلب عن الواقع الفعلي.

وأكدت انه للخروج من هذا المأزق اعتمدت الوزارة أن يكون تظلمات الاعمال الممتازة على الموقع الالكتروني فقط، مما ساهم في انسيابية العمل وتقديم التظلم من دون اخطاء، كما ساهم في تقليص عدد الطلبات. وبيّنت المصادر أن باب تقديم التظلم بالموقع الإلكتروني استمر مفتوحاً لمدة 60 يوما من تاريخ صرف مكافآت الاعمال الممتازة، ومن المقرر أن تبدأ لجنة بحث التظلمات التي شكلها وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أعمالها خلال الاسبوع المقبل.

وأوضحت أن وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري قد شكّل لجنة منذ أيام لبحث تظلمات للأعمال الممتازة عن العام الدراسي 2017/2016 برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص، تتمثّل مهامها في النظر الى التظلمات فور انتهاء فترة تقديم الطلبات ومراجعة وبحث بيانات المتظلمين الذين تم الانتهاء من تسجيل تظلمهم، من حيث تقييم الكفاءة للمعلمين والإداريين، إضافة الى بحث بيانات المتظلمين من حيث أيام العمل الفعلية والعقوبات القانونية خلال سنة 2017/2016 للمعلمين و2016 للإداريين.

وأكدت المصادر أن اللجنة اتفقت خلال عمليات الفرز على تكريس نظام النظم المتكاملة، وذلك لتطبيق النظام الإلكتروني، حتى لا يكون هناك أي تجاوزات، اضافة الى تحديث بيانات النظم المتكاملة التي بها بعض النواقص والاخطاء، مشددا على حرص القطاع الاداري، بالتعاون مع قطاعي المالية والشؤون القانونية على إنهاء هذا الملف في الوقت المحدد، وفقا لتعليمات وزير التربية، وزير التعليم العالي د.محمد الفارس

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock