الجامعات الخاصة

ندوة عن “النزاهة الأكاديمية” بالجامعة العربية المفتوحة الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2017

ينظم قطاع تقنية التعليم والمعلومات بالجامعة العربية المفتوحة ندوة عن “النزاهة الأكاديمية” وذلك بالتعاون مع الشركة المنتجة لبرنامج Turnitin (كاشف الإنتحال إلكترونياً) وشركة تكنولدج لمصادر المعلومات وذلك يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2017 بمسرح قتيبة الغانم بالجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت.
وسوف يحاضر خلال هذه الندوة مجموعة من الخبراء في المجال الأكاديمي وممثلين عن الشركة المنتجة لبرنامج Turnitin، حيث تناقش الندوة العديد من القضايا التي تواجهها المؤسسات التعليمية والتي تتعلق بالنزاهة الأكاديمية والحلول العلمية الممكنة سواء كانت حلول “وقائية” أو حلول “تصحيحية” ودور التكنولوجيا في تفعيل تلك الحلول ممثلة في برنامج Turnitin. وسيقوم ممثلي الشركة المنتجة للبرنامج باستعراض أهم المميزات والتحديثات التي طرأت عليه مؤخراً لكشف الانتحال إلكترونياً من مصادر المعلومات المختلفة.  

ويتخلل هذه الندوة محاضرة عن خبرة الجامعة العربية المفتوحة في علاج القضايا المتعلقة بالنزاهة الأكاديمية والتحديات التي واجهت الجامعة في هذا الشأن والسياسات التي انتهجتها الجامعة لحث طلابها على التمسك بصفات النزاهة الأكاديمية ودور التكنولوجيا بصفتها شريك وداعم أساسي لدورة حياة الطالب داخل الجامعة. وستنتهي المحاضرة بإلقاء الضوء على الأنشطة المتعلقة بالبحث والتطوير في هذا المجال داخل الجامعة العربية المفتوحة.

والجدير بالذكر بأن تنظيم هذه الندوة يأتي كإحدى المبادرات التي يقوم بها قطاع تقنية التعليم والمعلومات في سبيل تنفيذ أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للقطاع كي تواكب الجامعة العربية المفتوحة أخر التطورات التي تطرأ على ساحة تقنية التعليم والمعلومات مما يسهم بشكل ملحوظ وفعال في تميز الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة لطلابها في مختلف البلدان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock