جامعة الكويت

مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت أقامت ندوة “اتجاهات الدراسات الخليجية ما لها وما عليها”

    عقدت مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية بمجلس النشر العلمي – جامعة الكويت – مساء أمس الأربعاء الموافق 25 من أكتوبر لعام 2017 م ندوة مغلقة بعنوان ” اتجاهات الدراسات الخليجية ما لها وما عليها “، وذلك ضمن أنشطة المجلة الثقافية لعام 2017 م، والتي شارك فيها نخبة متميزة من أساتذة الجامعة من تخصصات عدة، وقد أدار الجلسات رئيس تحرير المجلة أ.د. بنيان سعود تركي وذلك بحضور مديرة التحرير أ. سهيلة الصباح والباحثة في المجلة نحا البغيلي.

    استهل أ.د. بنيان تركي الندوة بالترحيب بالمشاركين والتعريف بهم، شاكراً لهم مساهماتهم المثمرة، من قسم العلوم السياسية أ.د. كمال الدين صالح، ومن التربية أ.د. جاسم الحمدان، وأ.د. رشيد العنزي قسم القانون، ومن اللغة العربية أ.د. تركي المغيض، ودكتور الاقتصاد عباس المجرن، ود. مهزع الديحاني من قسم التاريخ، ومن الجغرافيا د. محمد السهلي.

    استعرضت الندوة في قراءة موضوعية عدة محاور تناولت فيها واقع اتجاهات الدراسات الخليجية في مختلف التخصصات (مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية نموذجاً)، وطرق البحث العلمي المتبعة في تلك الدراسات المتخصصة، وقيمة الإنتاج العلمي الخليجي المشترك، وسلطت الضوء فيها على مضمون الدراسات الخليجية ومساهتمها في معالجة قضايا دول الخليج العربية الملحة والمطروحة على الساحة والتصورات المستقبلية لها للمساهمة في توصيلها للمسؤولين وصناع القرار لاستشعارها واحتوائها وعلاجها لصالح الأجيال القادمة، وتطور السياق التاريخي لهذه الدراسات، فضلاً عن مدى أهمية اتفتاحها على العالم العربي وتأثيرها الدولي والقيمة التنموية لها وآلية تطبيقها .

    واختتمت فعالية الندوة المغلقة بتعقيب رئيس التحرير على أوراق العمل المعروضة والمناقشات التي أثيرت، وتقديم الشكر والامتنان للمشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock