أخبار منوعة

طالبة تحافظ على البيئة بـ«حديقة سرية»

تستخدم المياه الفائضة عن الحاجة في ري النباتات

التميمي فازت بالجائزة الرئيسة في معرض أسبوع الاستدامة 2017.

ابتكرت الطالبة بكليات التقنية العليا ـ فرع أبوظبي، نورة التميمي، «حديقة سرية» تعتمد فكرتها على الاستفادة من المياه المهدرة نتيجة استخدام السكان في ري النباتات، بهدف الحفاظ على البيئة، وتجميل أماكن تواجدها في شوارع المدينة.

وقالت التميمي إن مشروع «الحديقة السرية» فاز بالجائزة الرئيسة في معرض أسبوع الاستدامة 2017 الذي أقيم أخيراً بتنظيم موانئ أبوظبي، لافتة إلى أن المشروع يستهدف تعزيز الجانب البيئي في المدينة من خلال التركيز على أهمية الإدارة السليمة لطرق التخلص من النفايات، وابتكار أفكار وحلول جديدة تدعم الوسائل المستخدمة حالياً في الحفاظ على النظافة البيئية.

وأوضحت أن مشروعها يعتمد على فكرة مبتكرة ومطورة لحاويات النفايات متعددة الأغراض، التي تضم أكثر من قسم، من بينها قسم للمياه الفائضة عن حاجة الشخص بعد الشرب، حال رغبته في التخلص منها، إذ تدعم الفكرة الجديدة جانبين: الأول الاستفادة من المياه الزائدة على الحاجة في ري النباتات التي يمكن زراعتها بجوار هذه الحاويات، وكذلك الحفاظ على النظافة البيئية والمنظر الحضاري لمختلف الأماكن.

وأوضحت أن حاوية النفايات التي عملت عليها في مشروعها تتضمن تخصيص مكان في الحاوية لتفريغ المياه الفائضة عن حاجة الأفراد بدلاً من إلقائها في القمامة بلا فائدة، بحيث يوجد داخل هذا الجزء من الحاوية أسطوانة داخلية مجهزة لهذا الغرض، ومن ثم هناك فلتر لضمان استخدام المياه فقط، التي تمر في أنبوب يتم من خلاله تنزيل المياه بشكل قطرات إلى حديقة صغيرة بجانب حاوية النفايات لتنمو النباتات بشكل يزين المكان دون أن يدرك الكثيرون أن هذه الزراعة البسيطة تعيش من المياه التي يفرغونها، وليست موضوعة للزينة فقط، لهذا تحمل اسم الحديقة السرية.

وأشارت إلى أن هذا المشروع يمكن تطبيقه بسهولة في أي مكان، ما يوفر كثيراً من المياه المهدرة نتيجة الاستخدام، بهدف الحفاظ على البيئة وتطويرها

المصدر:

الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock