أخبار منوعة

‏تكريم الوفد الشبابي المشارك في ملتقى الطلبة العالمي.. لطرده وفد إسرائيل في روسيا

سرد الوفد الكويتي المشارك في ملتقى الشباب والطلبة العالمي، الذي أقيم مؤخرا في مدينة سوتشي في روسيا، تفاصيل تصديهم للوفد الإسرائيلي المشارك في الملتقى وطرده من فعالياته ورفع علم فلسطين.

وضم الوفد الكويتي، الذي تأسس عام ٢٠١٢، وهو عضو في اتحاد الشباب الديموقراطي العالمي (وفدي) وهي منظمة شبابية عالمية تضم في صفوفها تنظيمات شبابية من مختلف أرجاء العالم، ضم شباباً وشابات في مجالات متعددة كالفن والثقافة والأدب والرياضة والسياسة، مثلوا الكويت بعد غياب طويل للبلاد عن هذه المناسبة العالمية المهمة، حيث أقيم أول مهرجان في ١٩٤٧.

وعلى هامش حفل عشاء أقامه د.حمد الانصاري في منزله على شرف الوفد الكويتي، قال عضو اللجنة المنظمة للوفد اسامة العبدالرحيم انهم أكدوا في بداية المهرجان رفضهم التام لمشاركة وفود يمينية وصهيونية فاشية، وهذا ما اتفق عليه مع الجهة المستضيفة.

وأضاف انه مع بداية المهرجان في حفل الافتتاح فوجئنا بعدم رفع علم فلسطين ووجود علم الكيان الصهيوني، ليعلن مشاركته في المهرجان بدعوة حكومية روسية، ما يُخل بالاتفاق المشترك مع «وفدي» وهذه سابقة تاريخية خطيرة وتعد أول مشاركة لوفد من الصهاينة في مثل هذا المهرجان.

وأكد العبدالرحيم ان هذا الامر زاد من حدة التوتر في المهرجان وحثنا على الاعتصام ومعنا العديد من الدول العربية والاجنبية حتى لبيت طلباتنا وطرد الوفد الصهيوني ورفع علم فلسطين في المهرجان والمفارقة انه هذا الموقف تكرر بعد ٣ ايام مع الوفد الصهيوني ايضا من قبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم.

من جانبه، أوضح الانصاري أنه من متابعي الفريق بشكل كبير منذ سفره وحتى عودته، معربا عن فخره بما قام به الوفد في روسيا من موقف عربي اصيل تجاه القضية الفلسطينية عبر طرد الوفد الصهيوني ورفع علم فلسطين في المهرجان. واضاف ان أبسط شيء نقدمه لهؤلاء الابطال من ابناء الكويت ان نقوم بتكريمهم على وقفتهم الرجولية التي أثلجت صدور الكويتيين ودعمهم كشباب وطني يمثل الوطن في الخارج.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock