أخبار منوعة

«الدراسات المصرفية» يحتفي بخريجي برنامج «توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي»

تحت رعاية الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية، أقام المعهد حفل تخرج متدربي برنامج «توظيف وتدريب الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي» – الدفعة الخامسة، في فندق مارينا – قاعة سلوى صباح الأحمد، وذلك مساء أمس الأول الثلاثاء. حضر الحفل نخبة من القياديين والمديرين من القطاع المصرفي، والشخصيات العامة، وممثلين عن بعض السفارات الأجنبية، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريب والتعليم وأولياء أمور الخريجين.

وفي كلمة ألقاها المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب الرفاعي، شرح طبيعة هذا البرنامج التدريبي، موضحاً أن هذا البرنامج ما هو إلا مشروع وطني لخدمة أبناء الكويت ونموذج للاستثمار في الموارد البشرية وتعزيز الكفاءات الوطنية، يهدف إلى توظيف وتدريب الكوادر الكويتية بما يؤهلهم لتحقيق التقدم في مساراتهم المهنية، ليكونوا إحدى الدعائم الرئيسية في التنمية لدولة الكويت. وتقدم الرفاعي بالشكر إلى محافظ بنك الكويت المركزي معالي الدكتور محمد يوسف الهاشل على دعمه المستمر لأنشطة المعهد بصفة عامة، وعلى مبادرة البنك المركزي بتنفيذ هذا البرنامجبنجاح بصفة خاصة سنوياً. كما أشاد الرفاعي بالدور الاجتماعي الذي تقوم به المصارف المحلية في تنمية الكوادر البشرية الوطنية من الشباب المتميز حديثي التخرج بدعمهم لهذا البرنامج الوطني، كما شكرهم على ثقتهم بمعهد الدراسات المصرفية بتكليفه إعداد وتنفيذ هذا البرنامج، والإيمان بقدرته على تلبية احتياجاتهم المختلفة، متمنياً أن يحقق المعهد طموحاتهم وأن يكون أهلاً لتزويدهم بكل ما يحتاجه هذا القطاع الحيوي والمهم في تنمية اقتصاد الدولة.

وهنّأ الرفاعي الخريجين على اجتيازهم البرنامج بنجاح، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المهنية، معولا عليهم في العمل بجد وإخلاص، والمساهمة في البناء والتطوير والتنمية كل في مجال عمله.

وفي كلمة ألقاها ديسموند نيلسون، مدير إدارة التدريب بمعهد الدراسات المصرفية، هنّأ الخريجين وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وأشاد بالتزامهم خلال فترة التدريب والجهد المبذول منهم لتحقيق النجاح، حيث حثهم على العمل والمثابرة لتحقيق التميز في الأداء، وخاطبهم قائلاً: لكي تكونوا قادة متميّزين، عليكم بالتفكير خارج النطاق المتعارف عليه، والتغلب على الصعاب للوصول إلى المكان الذي تطمحون أن تكونوا فيه، وعدم الرضا بما أنتم عليه الآن، وليكن حافزكم في ذلك الرغبة في العمل، والنجاح لتحقيق التميّز.

كما ألقى كل من الخريج فهد فؤاد الحامد، والخريجة فوزية خالد الشيحة، كلمةً نيابةً عن زملائهم وزميلاتهم الخريجين والخريجات، شكرا فيها بنك الكويت المركزي وإدارات المصارف المحلية لاستثمارها المستمر في الكوادر الكويتية الشابة، وحثا زملاءهم وزميلاتهم على العمل بجد واخلاص والاستفادة من هذه الفرص المتاحة لتحقيق النجاح وتطوير العمل في القطاع المصرفي، هذا القطاع الحيوي والمهم والذي يُعد أحد أهم أعمدة بناء الاقتصاد في أي مجتمع.

وفي الختام هنّأ الرفاعي المدير العام للمعهد الخريجين على اجتيازهم كل مراحل التدريب في البرنامج بنجاح، وعلى توليهم مهام عملهم في القطاع المصرفي، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، ثم قام بمشاركة ديسموند نيلسون مدير إدارة التدريب بتوزيع الشهادات على الخريجين.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock