جامعة الكويت

جامعة الكويت تزينت بعرسها الانتخابي اليوم في 3 كليات

 

  • الآداب والشريعة والاجتماعية انطلقت بوشاح الديمقراطية

 

بأجواء ديمقراطية طلابية استمر العرس الطلابي في جامعة الكويت لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2017/2018 حيث شهد اليوم الاحد الموافق 1 أكتوبر انتخابات ثلاثة كليات جامعية وهي: جمعية الشريعة والدراسات الاسلامية وانتخابات جمعية الآداب، وانتخابات جمعية العلوم الاجتماعية، حيث تم اكتساء الجامعة بوشاح الديموقراطية والحماس الطلابي الذي عم أرجاء مواقع الجامعة في الشويخ والخالدية.

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية لكليات جامعة الكويت للعام الجامعي 2017/2018 الدكتور ثقل العجمي أن جامعة الكويت شهدت عرسا طلابيا نقابيا لطلبة جامعة الكويت في ثلاثة كليات، مبينا أن اللجان العاملة كانت حريصة على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، داعيا طلبة جامعة الكويت إلى المشاركة الفعالة في باقي أيام الانتخابات القادمة، متمنيا كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.
كيفان

الآداب

في موقع كيفان التي شهدت انتخابات جمعية الآداب أجواء حماسية زاد من سخونتها الإقبال الطلابي جيد نوعا ما حيث احتشدت الجموع الطلابية منذ ساعات الصباح الأولى داخل أسوار الكلية لاختيار من يمثلهم في جمعية الآداب وتنافس على الانتخابات كل من القائمة المستقلة وقائمة التالف الطلابي
و استمر التشجيع بين مؤيدي القوائم بهدف تحقيق الفوز وقيادة جمعية الآداب رغم إن المنافسة على أشدها وكلاهما بذلوا جهودا جبارة لكسب أصوات الطلبة.
وفي هذا الصدد قال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية الآداب سلمان بو هادي انه تم فتح باب الاقتراع في تمام الساعة 8:00 صباحاً وسيتم اغلاق باب الاقتراع في تمام الساعة 2:00 ظهرا، موضحا انه كان هناك تعاون ما بين الطلبة والمنظمين خلال عملية الاقتراع والتنظيم عند مدخل الدخول والخروج بالإضافة الى التزام الطلبة من خلال ابراز البطاقة الجامعية قبل دخولهم الى باب الاقتراع.

 

واشار بو هادي إلى ان عدد المقترعين وصل حتى الساعة الحادية عشر صباحاً 530 طالبا من اصل 2351، و 390 طالبة من أصل 3445 متمنياً أن يسير اليوم الانتخابي بكل ايجابية ومن غير اي مشاكل.
الشريعة والدراسات الاسلامية
وفي كلية الشريعة التي تم فتح باب الاقتراع لجمعيتها في تمام الساعة 8 صباحا على ان تغلق ابواب الاقتراع في تمام 2 ظهرا .
هذا واشار رئيس لجنة انتخابات جمعية الشريعة عادل الفيلكاوي ان اقبال الطلبة كان مقبول ووصل عدد الطلبة 520 طالب من أصل 1539 وعدد الطالبات 660 طالبة من اصل 3069 حتى الساعة 11 صباحا والعملية في انسيابيه بتعاون جميع موظفي عماده شئون الطلبة .
وشكر الفيلكاوي جميع الطلبة في كلية الشريعة والقوائم الطلابية على هذا النظام والانسيابية في التصويت واذا تمت الامور على ما هي عليه سنتوقع نجاح باهر في هذه الانتخابات.
وكما اضافت نائب رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية الشريعة مريم الجيعان أن عمادة شئون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، متمنيا كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة
العلوم الاجتماعية
 كلية العلوم الاجتماعية التي تم فتح باب اقتراع فيها في تمام الساعة 8 صباحا على ان تغلق ابواب الاقتراع في تمام 2 ظهرا حيث ان عدد المقيدين في الكلية 3410 طالب وطالبه.
هذا واشار رئيس لجنة انتخابات جمعية العلوم الاجتماعية عمر الشايجي ان اقبال الطلبة جيد ووصل عدد الطلبة 330 من أصل 1026 طالب حتى الساعة 11 صباحا والاجواء هادئة ولا يوجد اي مشاكل تذكر.
ومن جهتها بينت نائب رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية العلوم الاجتماعية اسيل الشايجي ان عدد الطالبات اللاتي ادلين بأصواتهن 410 من أصل 2384 طالبة حتى الساعة 11 صباحا حيث ان الاقبال جيد جدا منذ الساعة 8 صباحا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock