أخبار منوعة

المباني الجامعية الأكثر إثارة في العالم

يمكنك أن تطالع أكثر المباني الجامعية إبداعًا على الصعيد المعماري والابتكاري فقط إذا تجولت بنظرك داخل الحرم الجامعي سواء كنت في طوكيو أو في نيويورك, ولقد طرحت مؤسسة أمبوريس المعنية بتصنيف المباني الدولية قائمة بأكثر المباني الجامعية إبداعًا حول العالم والتي تستحق منا أن نتجول بين مبانيها المذهلة بداية من حرم الجامعة في بلجيكا والذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1928 وحتى الحرم الجامعي لمركز تورينو .

-مركز الببليوتيكا:

مركز الببليوتيكا بجامعة ناسيونال المستقلة بالمكسيك؛ يحتضن أربعمائة ألف كتاب، وتم افتتاحه في أبريل من عام 1956م, وقد تم طلاء الواجهة الأمامية للمبنى بالفسيفساء على يد جوان أوجرومان، كما أن حوائط المبنى ترمز إلى التاريخ المكسيكي سواء ما قبل الاستعمار الإسباني أو العصر الحديث.

-قاعة برادفيلد:

يأتي تصميم قاعة برادفيلد كأطول المباني الجامعية في جامعة كورنيل بمدينة إيثاكا بولاية نيويورك الأمريكية – والتي تم افتتاحها عام 1969 – ليعطيها طابعًا معماريًّا يعود بنا إلى قلاع وحصون القرون الوسطى, ويضم المبنى بين جنباته أقسام علوم التربة والأرض وعلوم الجينات والتغذية النباتية.

-جامعة ديلي:

يتسع حرم جامعة ديلي ستودي دي تورينو للدراسات السياسية والقانونية في شمال غرب إيطاليا ليشمل قرابة الخمسة آلاف طالب، كما أنه يمثل ترجمة عصرية للمباني المربعة المنعزلة.

-مكتبة سيلي:

تحوي مكتبة سيلي التاريخية – والتي تم تصميمها على يد المهندس المعماري البريطاني الشهير السير جيمس فرازير سترلنج عام 1967 – قرابة المائة ألف كتاب بين أدراجها في جامعة كامبردج التي تضم مكتبة رئيسية بالإضافة إلى المكتبات التي تشملها كل كلية على حدة.

-مركز التخرج في ميتروبوليتان:

يضم مركز التخرج في جامعة ميتروبوليتان بلندن – والذي تم افتتاحه عام 2004 – قاعة احتفالات وثلاث قاعات للندوات بالإضافة إلى قاعات اجتماعية للطلاب ومركز تكنولوجي.

-جامعة لومونوسوف:

يعتبر مبنى جامعة لومونوسوف بمدينة موسكو الروسية – والذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1953 – الأطول بين أقرانه على مستوى العالم بارتفاع يبلغ 787 قدمًا، كما يشتمل المبنى على قاعة احتفالات بسعة ألف وخمسمائة مقعد، بالإضافة إلى قاعات للندوات ومكتبة ومتحف.

-برج مودي:

يبلغ ارتفاع برج مودي جاكوين كوكون بمدينة طوكيو 669 قدمًا ويضم بين جنباته ثلاث كليات, وقد تم الانتهاء من عمليات الإنشاء الخاصة به في عام 2008.

-مكتبة فيلولولجيسكي :

تم تصميم مكتبة فيلولولجيسكي بجامعة فراي بمدينة برلين الألمانية على شكل الكرة السماوية كأحدث مباني الحرم الجامعي في عام 2009.

-ران ران شو:

تم تصميم المركز الإعلامي “ران ران شو” في جامعة المدينة بمدينة هونج كونج على يد المهندس المعماري دانيال ليبسكيند، ليضم عددًا من المسارح والمعامل، بالإضافة إلى فصول دراسية معدة لأقسام هندسة الحاسبات بالمدارس.

-مركز التصميم:

يبلغ ارتفاع مركز التصميم بكلية أونتاريو للفنون والتصميم ثلاثين قدمًا, كما أنه يرتكز على دعائم ملونة، ويضم المبنى المستطيل ستوديو وقاعات للدراسة.

-سوانستون:

جاء إنشاء مبنى المركز الأكاديمي “سوانستون” في معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا في أستراليا ليضم قاعات للتعلم ضمن حزمة من المشاريع الاستثمارية التعليمية التي بلغت قيمتها ستمائة مليون دولار.

-مبنى رولاند ليفنسكي:

يضم مبنى رولاند ليفنسكي في جامعة بليموث – التي تقع جنوب غرب لندن – على خمسة وعشرين قاعة للدراسة, بالإضافة إلى قاعة للاحتفالات وسينما وكافيتريا, وقد تم الانتهاء من عمليات الإنشاء في عام 2007.

-مكتبة ليفين:

تشتمل مكتبة ليفين التاريخية – والتي يرجع تاريخ إنشائها لعام 1928 في جامعة ليفين ببلجيكا – على عديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي يقصدها كل من الباحثين والدارسين على السواء

المصدر:

ساسة بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock