قسم السلايدشو

العبدالله: «وسائل التواصل» مؤشر لمعرفة آراء واتجاهات الشباب

  • خلال حوار مفتوح بالملتقى الإعلامي الشبابي

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله ان تأثير وسائل التواصل الاجتماعي قوي جدا ولا يقل أهمية عن اي مؤسسة اعلامية.

وقال الشيخ العبدالله في حوار مفتوح بالملتقى الاعلامي الشبابي الذي تنظمه وزارة الدولة لشؤون الشباب ان وسائل التواصل الاجتماعي أحد المؤشرات الرئيسة التي يتم الرجوع اليها لمعرفة الاتجاهات والآراء، موضحا أن حامل الهاتف الذكي اصبح بمنزلة قناة او صحيفة.

ورأى انه وبحسب الاستبيانات التي أجريت في عام 2012 فان نسبة 87 في المئة من المواطنين هم من فئة الشباب، مؤكدا اهمية وضع القدوة الحسنة في جميع الوسائل الاعلامية حتى يتبعها الشباب، لافتا الى ان دور الحكومات يتمثل في تطبيق القوانين، مشيرا الى أن القوانين وضعت للتنظيم والتطوير وحماية الناس وليس للتضييق على حرياتهم، مبينا أن قانون تنظيم الاعلام الالكتروني هدفه تنظيم الوسائل الاعلامية الاخبارية في الفضاء الالكتروني أسوة بالقوانين الأخرى التي تنظم عمل بقية المؤسسات الاعلامية.

وحول الحملة الاعلامية لرؤية الكويت 2035 اوضح العبدالله أن الانجازات والتنمية تسهم في تغيير نظرة المتلقي للحكومة وانجازاتها.

وبسؤاله عن استخدام اللغة العربية الفصحى في تلفزيون الكويت قال ان أغلب ما يعرض يكون بالفصحى، لافتا الى أن معظم الفعاليات التي تقام بالكويت هي باللغة العربية.

وذكر ان تفاعل الحكومة مع مفهوم الاعلام الجديد بطيء، معربا عن شكره للوزارات التي خصصت حسابات الكترونية لتلقي الشكاوى وذلك لانعكاس ذلك ايجابا على المجتمع.

وعن المتحدث باسم الحكومة ورده على الاشاعات بيَّن ان نفي الاشاعات يتطلب امتلاك الحقيقة والاشاعات التي تطلق بالفضاء الحر تتعدى اربعة اضعاف الأخبار الصحيحة.

واعتبر انه وبعد أحداث السنوات الاخيرة في المنطقة التفت المسؤولون الى الشباب وأهمية مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الحكومات وبعد عام 2011 اصبحت اكثر تطورا واهتماما بالشباب، لافتا الى ان التطور والتقدم في مجال الاعلام ساهم في سحب البساط من تلفزيون الكويت و هناك أكثر من 1500 قناة تلفزيونية، مؤكدا ان تلفزيون القطاع الخاص اكثر تطورا من التلفزيون الحكومي.

وشهد الملتقى في ختام اعماله تكريم الشركات الراعية ومجموعة من الاعلاميين من مختلف بلدان الوطن العربي.

يذكر ان الملتقى بدأ أعماله الاربعاء الماضي بتنظيم من وزارة الدولة لشؤون الشباب وبمشاركة وفود شبابية عربية ومشاهير الاعلام العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock