وزارة التربية

التربية: إعادة تقييم أداء 1616 موجهاً فنياً

  • 51.6 ألف معلم يدشنون العام الدراسي اليوم

يدشن معلمو رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والمتوسطة البالغ عددهم 51 ألفا و643 معلما ومعلمة، العام الدراسي اليوم، يعقبهم معلمو المرحلة الثانوية وعددهم 14 ألفا و513 معلما ومعلمة في العاشر من الشهر الجاري.
وفي هذا السياق، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أمس استمرار جولاته التفقدية على مدارس المناطق للوقوف على حقيقة الأوضاع والتأكد من توافر الاحتياجات اللازمة ورصد التحديات التي قد تطرأ تحت أي ظروف وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتوجه الفارس للمعلمين والمعلمات قائلا “لقد شرفتم بحمل أعظم رسالة وهي رسالة العلم وبكم يتباهى الوطن وعلى أيديكم تترجم الخطط الى واقع طموح وتتفتح بوابات العلم والمعرفة لأجيال الوطن”.

من جانبه، أعلن وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أمس عن استكمال جميع المناطق التعليمية استعداداتها لاستقبال 337 ألفا و231 طالبا وطالبة في مختلف المراحل التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد.

أضاف أن دوام تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي سيكون في العاشر من سبتمبر الجاري فيما يبدأ دوام باقي صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة يوم 11 الجاري يعقبه دوام مرحلة رياض الاطفال يوم 12 الجاري ثم يبدأ دوام المرحلة الثانوية يوم 17 الجاري.

من جهتها، كشفت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري ان وزارة التربية تعكف على اعادة تقييم اداء 1616 موجها فنيا يعملون لديها من خلال النظر في آلية ومعايير اختيارهم للعمل في لجان تأليف الكتب والدورات والمقابلات الاشرافية والتعاقدات المحلية والخارجية والمهام الرسمية.

وقالت الكندري في تصريح الى الصحافيين ان التقييم يشمل السنوات الثلاث الماضية، مشيرة إلى أن أغلب التواجيه الفنية أصبحت طاقات شبابية واعدة ومنتجة وذلك بناء على قرارات الإحالة وان كان ذلك لا يبخس من عمل من سبقوهم وقاموا بعملهم على أكمل وجه.

السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock