وزارة التربية

الحويلة: مراقبة «مالية المدارس» لمنع زيادة الرسوم

img_3094-30.jpg

 اكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية د. عبدالمحسن الحويلة التزام جميع المدارس الخاصة بجميع انظمتها التعليمية بالقرار الوزاري الخاص بزيادة الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي والمقبل بنسبة 3%، مبينا ان الادارة العامة للتعليم الخاص تقوم بدورها في الاشراف على مدى التزام اصحاب المدارس بهذا القرار.
واشار الحويلة في تصريح للصحافيين خلال رعايته امس حفل افتتاح مشروع عطاؤنا في التعليم الخاص في مدرسة الاخلاص الاهلية الابتدائية والذي تنظمه الادارة العامة للتعليم الخاص خلال الفترة من 17 الى 25 الحالي، الى ان ادارة التعليم الخاص تراقب التقارير المالية للمدارس للتأكد من عدم وجود اي مخالفات، مبينا انه في حال رصد اي مخالفة تتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالف بدءا من توجيه انذار وصولا الى توقيف المعاملات للمدارس المخالفة .
وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، لفت الحويلة الى ان مشروع عطاؤنا في التعليم الخاص للمرحلة الابتدائية هو وليد رؤية طموحة وخطة مدروسة ننتظر تحقيقها بالتعاون مع ادارات المدارس ممثلة في المديرين المساعدين والمديرات المساعدات. وثمن دور هؤلاء المديرين في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم ابتداء من غرس الروح الوطنية وتعزيز حب الوطن في نفوس الابناء كعقيدة راسخة نابعة من الثوابت التاريخية والقيم الاخلاقية، وانتهاء بحرصهم على سير العملية التعليمية في مدارسهم وتوفير البيئة التربوية والتعليمية الملائمة لكل من الطالب والمعلم.
وبين الحويلة ان الادارات في المدارس الخاصة تحرص على النهوض بمستوى التعليم وفقا لأحدث المستجدات التربوية لوضع العملية التعليمية في مسارها الصحيح ما انعكس ايجابيا على مخرجات التعليم التي لم تعد تنافس مخرجات المدارس الحكومية فقط بل تفوقت عليها على الرغم من الكثافة الطلابية العالية والامكانات المحدودة وتنوع النسيج البنائي للمكون البشري فيها ثقافيا واجتماعيا الذي يندمج بتناغم رائع ضمن اسوار المدارس .
واعتبر ان توفير فرص التعليم للجميع ليس بالعملية السهلة لولا تضافر جهود عظيمة من ابناء الوطن واصحاب المدارس الذين اخذوا على عاتقهم هذه المسؤولية وتحملوا اعبائها بالتعاون مع الادارة العامة للتعليم الخاص والعمل تحت مظلتها لبناء هذا الصرح التعليمي. ومن جهتها قالت رئيس قسم رياض الاطفال والابتدائي في التعليم الخاص نجاة الرويشد: عملنا خلال السنوات السابقة على مشاريع كثيرة وسجلنا في تاريخ انجازاتنا اعمالا نفخر بها ميزتنا واثبتت وجودنا كإدارة لها كيانها المستقل ضمن منظومة وزارة التربية، لافتة الى ان باكورة اعمال الادارة العامة للتعليم الخاص خلال العام الدراسي الحالي هي مشروع عطاؤنا في التعليم الخاص الذي تم اعداده في دورة المديرين والمديرات والمديرين المساعدين الجدد وجمعت فيه ثمرة انجازات السنوات السابقة.
وبينت ان المشروع يضم العديد من الفعاليات من واقع المدارس اعدها نخبة من المديرين والمديرات في المرحلة الابتدائية لمشاركة الطلبة من منطلق حب الوطن وتعزيز الانتماء الوطني، ويتجلى ذلك من خلال ابراز اهمية لقاء الصباح وتحية العلم.
ولفتت الرويشد الى ان التعليم الخاص يسعى الى الحفاظ على امن وسلامة الطلبة في جميع مدارس التعليم الخاص من خلال وضع ضوابط ومعايير للمباني المدرسية ووضع خطط للطوارئ لعمليات الاخلاء الوهمية وتشكيل لجان التدخل السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock