قسم السلايدشو

معهد الابحاث يحصل على جائزة عبدالحميد شومان لأفضل الباحثين العرب

اعلن مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية حصوله على جائزة عبدالحميد شومان لأفضل الباحثين العرب للدورة 35 لعام 2016 في مجال العلوم الأساسية في التغير المناخي وتأثيره على التنوع الحيوي والتصحر.
وقال المعهد في بيان صحافي اليوم الاثنين ان الدكتور محمد الدوسري حصل على الجائزة تقديرا لأبحاثه العلمية وأوراقه البحثية المنشورة في المجلات العلمية المختلفة اضافة الى ارتباط أبحاثه مع الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح ان هذه الجائزة تعد من أهم الجوائز العلمية في الوطن العربي نتيجة للاجراءات والمعايير الموضوعية والشفافة المتبعة اذ يشرف عليها نخبة من الأكاديميين والباحثين المتميزين في اختصاصات علمية متنوعة.

ولفت المعهد الى ان القائمين على الجائزة ينتقون سنويا اعضاء لجان تحكيم متخصصين لتقييم النتاج العلمي للمرشحين من مختلف أرجاء الوطن العربي مبينا ان الدورة شارك فيها ما يقارب 151 مرشحا من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية.

وأشار الى ان الجائزة التي أطلقتها مؤسسة عبد الحميد شومان عام 1982 بدعم من البنك العربي تمنح تقديرا للنتاج العلمي المتميز الذي يسهم نشره وتعميمه إلى زيادة المعرفة العلمية والتطبيقية وزيادة الوعي بثقافة البحث العلمي الى جانب أهميته في حل المشكلات ذات الأولوية محليا وإقليميا وعالميا. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock