طلبتنا في الخارج

aa «اتحاد بريطانيا بحث مع العازمي إلغاء «رفع معدل دراسة الماجستير»

بحث الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي إلغاء قرار رفع معدل القبول لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة، وإقرار بدل الفيزا للطلبة.

وأكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد فهد العتيبي، خلال لقائه وتقديمه كتاب مطالبات إلى وزير التربية، أن القرار الصادر لرفع معدل القبول لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة من شأنه الإضرار بمصالح الجموع الطلابية، وأثره سيئ في حرمان عدد كبير من الطلبة من استكمال دراستهم العليا، فالقرار صدر دون دراسة أو مقدمات، كما أنه لم يستند إلى أية أسباب معلنة.

وذكر العتيبي أن اصدار هذا القرار بشكل مفاجئ سبب ارتباكاً لمعظم الطلبة المقبلين على التخرج الذين كانت لديهم رغبة في استكمال دراستهم العليا في جامعات المملكة المتحدة، ورتبوا أمورهم على أنهم مستوفون للمعدل المطلوب، لافتا إلى أنه «لابد في مثل هذه القرارات على الأقل طرحها للنقاش والاستماع لرأي الطلبة والطالبات، أو على الأقل مشاركة الاتحاد باعتباره الممثل الرسمي للطلبة».

وبين أن هذا القرار يمثل إهداراً لمبدأ تكافؤ الفرص، لأنه يحرم الطلبة الذين هم على وشك التخرج من استكمال دراساتهم العليا، برفع معدل القبول للدراسة في جامعات المملكة المتحدة، وبقاء معدلات القبول كما هي بالنسبة للدول الأخرى، مما يضر بطلبة المملكة المتحدة الذين استقرت أوضاعهم وتأقلموا على نظام المعيشة ونظام الدراسة في جامعاتهم الحالية.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock