جامعة الكويت

96990 دينارا تجديد اشتراك مركز العلوم الطبية في قاعدة المعلومات لمدة عام

‏⁦‪

ترسية ممارسات.. تأجيل مشتريات.. إعفاء غرامات.. وطلب إفادات، هذا ما أسفر عنه اجتماع لجنة مشتريات جامعة الكويت، الذي عقد مؤخرا بحضور مدير إدارة المشتريات ومدير الإدارة المالية وعدد من أعضاء لجنة الشراء ورؤساء الأقسام في الجامعة.
وأكدت المصادر لـ القبس أن الاجتماع تضمن قرارات عدة، بينها الموافقة على ترسية ممارسة لتوريد كتب عربية لإدارة مكتبة الطالب بالجامعة عن طريق مكتبات ومؤسسات وشركات، بقيمة تجاوزت الـ 300 ألف دينار.
وأفادت بتجديد اللجنة اشتراك مركز العلوم الطبية في قاعدة المعلومات لمدة عام عبر ممارسة خارجية مع شركة بقيمة 96990 دينارا، مبينة أن الشركة التي فازت بالممارسة هي الوحيدة التي تقدمت بعرضها للجامعة، ووافقت اللجنة تحت مبرر العرض الوحيد، ولحاجة العمل ولدواعي الاستعجال، وبعد موافقة أغلبية ثلثي الأعضاء.

شركة متخصصة
وأكدت على موافقة اللجنة على توفير عمالة فنية متخصصة في مركز نظم المعلومات بالجامعة، لمتابعة برنامج العمل الحكومي، عن طريق إحدى الشركات المتخصصة في خدمات الكمبيوتر بقيمة 64 ألف دينار، وأيضاً موافقتها على ترسية ممارسة على شركة لتقوم بصيانة النظام الأمني لبوابات المكتبات، بقيمة 29 ألف دينار لمدة عامين.
وذكرت ان اللجنة وافقت على توريد مخدات وبطانيات وشراشف وأكياس مخدات وسراير لإدارة الإسكان الطلابي بقيمة 22 ألف دينار، وذلك عبر ممارسة قامت بترسيتها وتقسيمها على 3 شركات متخصصة بالإثاث والمفروشات من أصل 6 شركات تقدمت بعروضها وعطاءاتها لإدارة المشتريات.
وأفادت بموافقة اللجنة على توريد شاشات تفاعلية لكلية العمارة، بقيمة 19875 دينارا، عن طريق ممارسة تمت ترسيتها على شركة تجارة عامة ومقاولات، وكذلك الموافقة على تنفيذ وتصميم برنامج تتبع نظام المراسلات الخاص بمكتب الأمين المساعد لشؤون المرافق بقيمة 2400 دينار. وأكدت المصادر موافقة اللجنة على دفع الجامعة 30 ألف دينار لشركة مقابل قيامها بصيانة أجهزة علمية في وحدة المجهر الإلكتروني في كلية الطب لمدة عامين، وذلك بعدما تبين للجنة عند فض العطاءات أنها الشركة الوحيدة التي تقدمت بعرضها وأنها مطابقة للمواصفات المحددة.

إسقاط غرامات

أفادت المصادر ان المسؤولين في الاجتماع وافقوا على إلغاء الغرامات المترتبة على عدد من الشركات، التي فرضت عليها بسبب تأخيرها في تنفيذ بعض مما عليها في الممارسات الموقعة معها، مبينة ان قرار الإلغاء جاء بعد الاطلاع على رأي إدارة الشؤون القانونية في الجامعة بالأمر.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock