جامعة الكويت

جامعة الكويت تستعد لاستقبال أكثر من 37 الف طالب وطالبة الاسبوع المقبل


 

 

 

عميد القبول والتسجيل الدكتور عادل مال الله : تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد لطلبة جامعة الكويت تشريف لنا



مديرة ادارة الخريجين السيدة فاطمة يوسف العميري : نفخر بتخريج أكثر من مئه الف طالب باحتفالية الجامعة باليوبيل الذهبي

 
كتبت : فاطمة الزيد

 
صرح عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله بأن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت على أتم الاستعداد لاستقبال اكثر من 37 الف من طلبتها المستجدين والمستمرين بالفصل الدراسي الثاني الجديد والمقرر له أن يبدأ في 12 من الشهر الجاري .

 

وفي هذا الصدد أعرب عميد القبول والتسجيل عن سعادته لاستقبال الفصل الدراسي الثاني 2017/2016 والذي يتضمن فعاليات كثيرة ومن اهمها حضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتكريم أوائل الطلبة الخريجين من الكويتيين وحضور احتفال الجامعة في يوبيلها الذهبي لمرور خمسين عام على تأسيسها .

 

 

وقال الدكتور عادل مال الله ان توسع جامعة الكويت في اعداد كلياتها وطلبتها على مر العقود والاقبال الكثيف عليها من ابناء الكويت لم يكن وليد الصدفة وانما جاء نتاج جهود كبيرة بذلها جميع العاملين بها على مدى سنوات عدة .

 

وتأتي جهود عمادة القبول والتسجيل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لا بنائها الاعزاء, تسهيلا لإجراءات القبول والتسجيل والتخرج وكافة الخدمات التي تقدمها العمادة, حيث قامت العمادة بالاجتماع دوريا مع العمداء المساعدين في جميع كليات الجامعة لبلورة خطط وضع الجدول الدراسي وتنفيذ عملية التسجيل وقد نتج عن ذلك ادخال العديد من التحسينات التى من شأنها تطوير عملية التسجيل ومنها تخصيص يوم إضافي في فترة التسجيل المبكر للطلبة الخريجين وذوي الاحتياجات الخاصة ومد فترة استكمال جداول الطلبة المتوقع تخرجهم الى ثلاث اسابيع بدلا من اسبوعين مع تحديد موعد واحد فقط لكل طالب بالانترنت وأثمر عن ذلك القضاء على ظاهرة الازدحام وعدم الاضطرار للحضور مبكرا للصالة للحصول على موعد , كما قامت العمادة بإبقاء قوائم الانتظار في المقررات تطبيقا لمبدء تكافؤ الفرص وتخفيف الضغط على الكليات .

 

أما بخصوص الطلبة المنذرين .. فقد قامت العمادة بتقديم الاحصائيات اللازمة وكذلك المساهمة في وضع خطة للحد من هذه الظاهرة , وقامت العمادة أيضا بوضع شاشة تظهر للطالب بوضوح وتبين له وضعه على قائمة الانذار حتى يقوم الطالب بالتوجه لمكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية في كليته للحصول على النصح والارشاد .

 

كما تقدم عميد القبول والتسجيل الدكتور عادل مال الله بجزيل الشكر لعمادة شؤون الطلبة والعمداء المساعدين في الكليات المختلفة ومركز نظم المعلومات على اسهاماتهم في انجاح عملية القبول والتسجيل وتطويرها وتوفير الشعب المطلوبة ودعاهم الى استمرار التعاون مع العمادة لتحقيق اهدافها التي منها تحويل اعتماد القبول وكذلك التسجيل بكافه فتراته الى عمليات الإلكترونية بالكامل بواسطة الانترنت دون الحضور شخصياً للصالة , وكذلك تحويل العمادة الى ادارة بدون ورق بالكامل وذلك النماذج المختلفة الخاصة بالطلبة وتقديمها الإلكترونياً .

 

وختم عميد القبول والتسجيل حديثة قائلا: اتقدم بالشكر الجزيل لموظفي عمادة القبول والتسجيل على ما قدموه من جهود , واتمنى لطلبتنا الاعزاء المزيد من التوفيق والنجاح آملين استمرار التعاون بين الادارات الجامعية المختلفة لتقديم أفضل الخدمات لطلبتنا لبناء جيل واعد لخدمة وطننا العزيز في ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الامين حفظهما الله .

 

ومن جانبها قالت مديرة إدارة الخريجين السيدة / فاطمة يوسف العميري بأن إدارة الخريجين قدمت خدمات لما يقارب ( 117440) خريج وخريجة على مستوى خريجي الجامعة خلال الاعوام السابقة , وأيضا يقوم قسم الاستقبال التابع لإدارة الخريجين باستخراج شهادات وكشوف درجات والشهادات الفخرية وأيضا شهادات المقيدين والغير المقيدين .

 

وأوضحت السيدة/ فاطمة العميري بأن، إدارة الخريجين تقوم بالأشراف على تنظيم كافة شؤون الخريجين من تحديث بيانات واستخراج الشهادات وتجهيز حفلات الامير وولي العهد.

 

حفلة الامير وولي العهد

 

قالت مديرة إدارة الخريجين السيدة فاطمة يوسف العميري بأن حضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح شرف لجميع منتسبي الجامعة من الادارة الجامعية والموظفين والطلبة وأعضاء هيئة التدريس .

وبينت العميري بأن إدارة الخريجين بالتعاون مع العلاقات العامة وتحت إشراف الامين العام بصدد التحضير لحفل الأمير المقرر أن يقام بالسادس من مارس بحضور حضرة صاحب السمو حفظة الله .

 

وختمت العميري حديثها : بالمناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا وتزامنا مع احتفالات الجامعة بمناسبة مرور الخمسين عام على تأسيسها وتخريج دفعة جديدة من المتميزين في جامعة الكويت يطيب لي ويسعدني بتقدم بأسمى التهاني القلبية والتبريكات إلى خريجي وخريجات العام الجامعي 2015/2016 على تفوقهم واجتهادهم , متمنيه لهم مستقبلا حافلا بالنجاحات والانجازات العلمية والتي تحقق آمالهم وطموحاتهم , والشكر موصول لكل من بذل وساهم بنجاح حفلات الأمير وولي العهد .

 

 

 المصدر:آفاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock