جامعة الكويت

الأنصاري: الأبحاث المقدمة تحاكي المشكلات التي تواجه المجتمع الكويتي

  
افتتح “يوم الملصق العلمي للكليات الانسانية والعلوم الاجتماعية”
كتب – محمد الفودري:

تصوير – بنسيمون جوزيف:

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري نظم مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث، يوم الملصق العلمي للكليات الانسانية والعلوم الاجتماعية صباح أمس الاثنين بالحرم الجامعي في الشويخ، بحضور نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف ونائب مدير الجامعة للشؤون العلمية أ.د.عصام العوضي ونائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د.عادل الحسينان، ومساعدو نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د.يوسف قراشي، أ.د.حيدر بهبهاني، د.ليلى معروف، وعدد من العمداء والأساتذة والباحثين في الجامعة.

وفي تصريح له عقب جولة في المعرض قال مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري:” أن هذا اليوم هو يوم خاص بكليات العلوم الانسانية والاجتماعية، قدم خلاله 50 ملصقا وهو يحدث لأول مرة، معربا عن سعادته بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في أبحاث مشتركة، ومؤكدا في الوقت نفسه بأن الهدف هو عرض ما لدى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساندة وطلبة الدراسات العليا من أبحاث يقومون فيها لتعريف المجتمع بهذه الدراسات “.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن الأبحاث والملصقات المقدمة تحاكي الواقع الكويتي والمشكلات الاجتماعية والقانونية والشرعية الموجودة في المجتمع الكويتي، لافتا إلى التنوع الذي وجده في الأبحاث ما بين اللغة العربية واللغة الانجليزية، داعيا الباحثين إلى نشر هذه الأبحاث في المجلات العالمية والاقليمية والمحلية المحكمة، كما أنها فرصة للاطلاع على تعاون الطالب مع الأستاذ إذ أن 40 بالمئة من الأبحاث المقدمة بالمعرض قد تمت بالتعاون ما بين الطالب والأستاذ، وهذا هو دورنا لغرس عادة البحث العلمي وتحفيز الطلبة للعمل تحت إشراف أستاذ مختص في مجال عمله”.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن هذا المعرض يعد فرصة لتبادل الآراء ما بين الأساتذة حيث بالإمكان مشاركة أستاذ مع آخر في بحث علمي بكلية أخرى، كمشاركة أستاذ من كلية العلوم على سبيل المثال مع أستاذ في كلية العلوم الاجتماعية بتخصص الاجتماع على سبيل المثال، وهي فرصة مستقبلية لمشاركة الباحثين في أبحاث خلال المستقبل في ظل هذا التعاون.

من جهته قال نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د. طاهر الصحاف: هذا المعرض يشكل فرصة للباحثين والأساتذة في جامعة الكويت لعرض أبحاثهم من خلال ملصقات، ولاحظنا أن هناك تنوع كبير في الأبحاث والكثير من المواضيع المقدمة تخص دولة الكويت والمجتمع والقضايا المطروحة على الساحة في كافة العلوم، وهذه الملصقات هي نتاج أبحاث أغلبها سيكون منشور في مجلات علمية محكمة وتكون ناتج للنشاط البحثي في جامعة الكويت، ولا يخفى عليكم بأن مستوى الجامعات يقاس من خلال الأبحاث المنشورة ومستواها وعددها وعدد المرات التي أشير إليها في مواضيع عالمية، ونسعى من خلال هذا النشاط إلى حث أعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي ونشر أبحاثهم في المجلات العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock