وزارة التربية

العيسى: العمل جار لإدخال مناهج الثانوي على أجهزة «التابلت»

  

(كونا) – اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى جاهزية الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد واستعدادها لادخال مناهج المرحلة الثانوية على الاجهزة اللوحية (التابلت).

وقال الوزير العيسى في تصريح للصحافيين عقب استقبال المهنئين بعيد الفطر اليوم ان العمل جار ايضا على شغل الوظائف الاشرافية بين المديرين العامين في المناطق التعليمية لاسيما بعد احالة الحاليين منهم الى التقاعد على ان يكون كل منهم على رأس عمله في نهاية اغسطس المقبل.
واضاف ان من سيتم اختيارهم لشغل تلك الوظائف سيكونون من الكوادر العاملة في الوزارة بواسطة لجان محايدة.
وحول عملية (صيانة المدارس واجهزة التكييف) اوضح الوزير العيسى ان هذا الملف في عهدة الوكيل المساعد لقطاع المنشآت الدكتور خالد الرشيد ويتم متابعته بشكل اسبوعي فيما خصصت الوزارة الميزانية اللازمة لتلك المشاريع في حين ننتظر موافقة وزارة المالية على ميزانيات هدم المدارس الايلة للسقوط.
وكشف العيسى عن توافر الدرجات المالية للوظائف التعليمية بخصوص الوافدين مبينا ان الوزارة رفضت جميع الاستثناءات من العاملين الذين تم انهاء عقودهم عدا موظف واحد تم تحويله الى عقد اجر مقابل عمل لحاجة الوزارة الى خدماته.
واشار الى استعداد الوزارة من خلال المناطق التعليمية لاستقبال المقيمين بصورة غير قانونية من ابناء الكويتيات والعسكريين المستوفين للشروط بالتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.
وبشأن ملاحظات ديوان المحاسبة حول مخالفات (التربية) قال اننا في انتظار ما ستسفر عنه اجتماعات اللجنة المشكلة لهذا الامر وسنتخذ القرارات المناسبة حيالها معربا عن امله في الا تتكرر المخالفات والا “سيكون هناك جزاء للمخالفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock