خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [The table 'wp_post_views' is full]
INSERT INTO wp_post_views (id, type, period, count) VALUES (154941, 0, '20230131', 1) ON DUPLICATE KEY UPDATE count = count + 1 /* From [acakuw.com/?p=154941] in [/home/acakuw/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/class-counter.php:643] */

خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [The table 'wp_post_views' is full]
INSERT INTO wp_post_views (id, type, period, count) VALUES (154941, 1, '202305', 1) ON DUPLICATE KEY UPDATE count = count + 1 /* From [acakuw.com/?p=154941] in [/home/acakuw/public_html/wp-content/plugins/post-views-counter/includes/class-counter.php:643] */

الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي: كيف يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تسهيل وظائف المعلمين - جريدة أكاديميا
أبحاث علمية

الذكاء الاصطناعي في الفصل الدراسي: كيف يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تسهيل وظائف المعلمين

يُعد الذكاء الاصطناعي المعروف أيضًا باسم “AI” أحد أكثر الاختراقات التكنولوجية إثارة للاهتمام التي تعرضنا لها اليوم. يتفاعل الكثير منا مع الذكاء الاصطناعي يومياً ، إذا كنت تستخدم أي أجهزة Apple ، فسيكون المساعد الافتراضي Siri تحت تصرفك فقط بقول “يا Siri”. يستفيد Siri من تقنية التعلم الآلي حتى يصبح أكثر ذكاءً وقدرة على الإجابة عن أسئلتنا وطلباتنا. 

تجعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل Siri و Alexa العديد من جوانب حياتنا أسهل ، لكن الذكاء الاصطناعي قادر أيضًا على مساعدة المعلمين أيضًا. فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي ، أعرب الكثيرون عن خوفهم من أنه يمكن أن يحل محل البشر في القوى العاملة .. لسوء الحظ ، لا يبدو أن هذا سيحدث في أي وقت قريب. بدلاً من ذلك ، على مدار السنوات القليلة الماضية ، تم دمج الذكاء الاصطناعي ببطء في القوى العاملة لتولي الوظائف التي يمكن اعتبارها مملة أو زائدة عن الحاجة. 

ساعد الذكاء الاصطناعي المعلمين في الفصل الدراسي من خلال أن يصبحوا قادرين على تولي المهام الإدارية. يقدر المعلمون الوقت الذي يمكن أن يقضوه مع طلابهم ، ولكن يمكن شغل الكثير من هذا الوقت من خلال مهام مثل تصحيح امتحانات الاختيار من متعدد وتقييم الواجبات المنزلية. الذكاء الاصطناعي قادر بالفعل على تصحيح امتحانات الاختيار من متعدد ، وسرعان ما سيكون قادراً على تصنيف المطالبات المكتوبة أيضاً مع استمرار تطوير الذكاء الاصطناعي لإكمال هذه المهام ، سيُمنح المعلمون مزيداً من الوقت لقضائه مع طلابهم. 

يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في منح الوصول العالمي في الفصل الدراسي لأولئك الذين يتحدثون لغات مختلفة أو يعانون من إعاقات سمعية. على سبيل المثال ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي مع مكون PowerPoint الإضافي المجاني المسمى “عرض مترجم. ” هذا مفيد لأنه قادر على توفير ترجمات للمعلم الذي يتحدث في الوقت الفعلي. في هذه الحالة ، يمكن للذكاء الاصطناعي القضاء على الحدود والمساعدة في ضمان فهم جميع الطلاب للموضوع. 

علاوة على ذلك ، بدأت منظمة العفو الدولية أيضاً في مساعدة المعلمين في التدريس. يتم تدريس بعض المواد الدراسية بشكل أفضل من قبل البشر ، لكن الذكاء الاصطناعي لا يزال قادرًا على مساعدة الطلاب على فهم أساسيات الموضوعات المختلفة. يستخدم بعض الطلاب ملحق Duolingo chatbot لتعلم كيفية التحدث بطلاقة بلغات أخرى مثل الفرنسية والإيطالية والإسبانية.

في النهاية ، مع استمرار تطوير الذكاء الاصطناعي ، سيصبح قادرًا على تولي المزيد من المهام. من المهم أن يستمر المعلمون في العمل جنباً إلى جنب للمساعدة في ضمان أفضل تجربة تعليمية للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [The table 'wp_options' is full]
INSERT IGNORE INTO wp_options ( option_name, option_value, autoload ) VALUES ( 'jetpack_sync_dedicated_spawn_lock', '1675151534.3973', 'no' ) /* From [acakuw.com/?p=154941] in [/home/acakuw/public_html/wp-content/plugins/jetpack/jetpack_vendor/automattic/jetpack-connection/legacy/class-jetpack-options.php:481] */


Fatal error: Uncaught wfWAFStorageFileException: Unable to save temporary file for atomic writing. in /home/acakuw/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:35 Stack trace: #0 /home/acakuw/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(659): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/acakuw/pu...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig('livewaf') #2 {main} thrown in /home/acakuw/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 35