أبحاث علمية

مجلة أمريكية تُعيّن الكويتي د.حمد ياسين في أعلى منصب تحريري للأبحاث الإكلينيكية

أعلنت مجلة هيليون الأمريكية – الصادرة عن دار النشر Cell Press والمتخصصة في الأبحاث الدقيقة والقيمة في العلوم الحياتية والجسدية والاجتماعية والطبية – عن تعيين الأستاذ المشارك بمركز العلوم الطبية بجامعة الكويت ومعهد دسمان للسكري د.حمد ياسين في أعلى منصب تحريري للأبحاث الإكلينيكية.

ويشرف ياسين من خلال هذا المنصب على فريق متنوع من المحررين ذوي الاختصاصات الإكلينيكية المتعددة، والذين يتولون عملية تحكيم الأبحاث المقدمة إلى المجلة المعروفة بإصداراتها العلمية المرموقة مثل مجلة Cell.

وقال ياسين إن هذا التعيين يُعد شهادة وثقة يعتز بهما بإسهاماته البحثية خاصة في مجال أبحاث أمراض الكلى والسكري، كما انه يسلط الضوء على الجودة والتميز الذي يمثله قطاع الأبحاث في الكويت والثقة الكبيرة في القدرات العلمية للكويت ويؤكد على دورها الفعال في المساهمة بالمعرفة العلمية على المستوى الدولي، مما يعزز من سمعة جامعة الكويت ومعهد دسمان للسكري كمؤسسات رائدة في البحث والتطوير.

وأضاف: «إن دورنا كباحثين في الكويت يتجاوز حدود المختبرات والدراسات؛ نحن سفراء للعلم والمعرفة، ملتزمون تعزيز سمعة قطاع الأبحاث في بلدنا على الساحة الدولية. التعيين في مجلة هيليون يعكس الجودة العالية للأبحاث الكويتية ويؤكد على دورنا المهم في إثراء المجتمع العلمي العالمي بالأفكار الجديدة والابتكارات المتقدمة. وهذا التعيين ليس فقط انجازا لي شخصياً بل شهادة على التميز الذي تتمتع به الكويت في مجال البحث العلمي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock