أخبار منوعة

سفير ‎#الكويت لدى الولايات المتحدة يعرب عن شكره للفتة الأبوية الكريمة بزيادة مخصصات الطلبة ‎#المبتعثين بالخارج

أعرب سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية جاسم البديوي اليوم الإثنين عن شكره للفتة الأبوية الكريمة من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بتوجيهه بزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 بالمئة اعتبارا من أبريل 2023.
وذكر السفير البديوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء “إنما تعكس ما توليه القيادة السياسية الموقرة بدولة الكويت من أهمية كبيرة لدعم قطاع الشباب في دولة الكويت ومساندته”.
وأوضح أن هذه التوجيهات تؤكد كذلك على “ما يوليه سمو رئيس مجلس الوزراء من أهمية لهذا الموضوع وتقدير سموه وتلمسه لحاجة الطلبة المبتعثين بالخارج لهذه الزيادة نظرا للارتفاع الملموس بالأسعار وغلاء المعيشة في دول العالم كافة”.
وأضاف أن هذه المبادرة الأبوية الكريمة من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء تأتي قبيل انعقاد المؤتمر السنوي ال 38 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية “وهو الأمر الذي سيوفر فرصا مواتية من أجل أن يتقدم جميع أبنائنا الطلبة والطالبات في الولايات المتحدة بالشكر لسموه على هذه اللفتة الكريمة وذلك خلال هذا المؤتمر الذي يعتبر التجمع السنوي الرئيسي للطلبة في الولايات المتحدة”.
وقدم السفير البديوي باسمه وباسم الملحقيات الثقافية في كل من واشنطن ولوس أنجلوس وباسم جميع الطلبة والطالبات الدراسين في الولايات المتحدة الأمريكية بأسمى آيات التقدير لسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على تفهمه وإقراره زيادة 50 بالمئة على مخصصات المبتعثين للدراسة في الخارج.
يذكر أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الأسبوعي في وقت سابق من اليوم تكليف وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 بالمئة اعتبارا من بداية السنة المالية القادمة 1 أبريل 2023.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان في بيان صدر بعد الاجتماع إن هذا القرار جاء “في إطار اهتمام الحكومة ‏بالشباب لكونهم الثروة الحقيقية للوطن وركاز المستقبل ومحركي عجلة التنمية في البلاد وبناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح على أهمية تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للطلبة المبتعثين وتهيئة البيئة المعيشية الملائمة لهم للدراسة بالخارج فهم سفراء الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock