وزارة التربية

«التعليم العالي»: معادلة 2105 شهادات في أغسطس

الوزارة حلّت 1889 مشكلة تقنية وردّت على 2241 استفساراً

كشفت وزارة التعليم العالي عن آخر إحصائية حول المعاملات التي تم إنجازها خلال شهر اغسطس الماضي، مشيرة إلى أن عدد الشهادات التي تمت معادلتها بلغ 2105 شهادات.
واشارت الوزارة، في الإحصائية عبر الموقع الإلكتروني لها، إلى انها حلت 1889 مشكلة تقنية لجميع الأنظمة، بينما قامت بالرد على 2241 استفسارا يخص التوجيه والإرشاد.
أما عن شهر يوليو الماضي، فقد أعلنت الوزارة أن عدد الشهادات التي تمت معادلتها في إحصائية المعاملات التي تم انجازها فيها، بلغ 1321 شهادة، مشيرة إلى أنها حلت 1543 مشكلة تقنية لجميع الأنظمة، بينما ردت على 1856 استفساراً تخص التوجيه والإرشاد.
وفي الوقت نفسه، أعلنت الوزارة شروط تغيير تخصص طالب البعثة؛ ومن أبرزها أنه يجوز تغيير طالب البعثة للتخصص الموفد من أجله مرّة واحدة فقط خلال مدة دراسته، ويسمح للطالب بتغيير التخصص بعد إنهاء السنة التمهيدية أو الأولى بنجاح بناء على توصية المكتب الثقافي وموافقة الوزارة، كما لا يجوز تغيير التخصص إذا كان يؤثر ذلك على موعد تخرّجه.
وتابعت الوزارة أن ابرز شروط تغيير جامعة أو كلية لطالب البعثة هي: «الحصول على موافقة المكتب الثقافي، وأن تكون الجامعة أو الكلية موصى بها في مجال التخصص من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، ولا يحق لطالب البعثة تغيير الجامعة في السنة النهائية من الدراسة، وألا يزيد تغيير الجامعة أو الكلية عن مرة واحدة خلال فترة البعثة وأثناء الدراسة الأكاديمية وفي ما زاد على ذلك يكون القرار للوزارة وبتوصية من المكتب الثقافي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock