أخبار منوعة

فادية السعد: الكويت حريصة على حماية حقوق الطفل

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله حرص الكويت على حماية حقوق الطفل والالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل وتعزيزها والعمل من أجل حمايته، وتجديد الدعم لكافة الجهود والمساعي التي تبذلها الدول والمنظمات الحكومية وغير الحكومية من أجل إيجاد عالم أفضل للأطفال.
وأشارت الشيخة فادية، في تصريح أمس، إلى مشاركة آلاء الخياب وجميلة جمعة، ممثلتين عن الاتحاد، أخيراً في أعمال الدورة التدريبية الإقليمية المتقدمة حول آليات الحماية الدولية لحقوق الطفل تحت شعار «آلية عمل لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الطفل»، على هامش أعمال الدورة 91 للجنة حقوق الطفل بجنيف.
وأوضحت أن معهد جنيف لحقوق الإنسان ناقش التقرير الدوري لدولة الكويت حول حقوق الطفل، لافتة إلى أن التقرير ركز على الخطوات التي اتخذتها الكويت لتنفيذ الملاحظات الختامية التي أبدتها اللجنة المعنية، فضلاً عن استعراض الخطوات الإيجابية التي اتخذتها لحماية حقوق الطفل. وأشارت إلى أنه انطلاقاً من المبادئ الدستورية للكويت والتزاماتها الدولية الواردة في المعاهدات والاتفاقيات التي انضمت إليها والتي من أبرزها الاتفاقية الخاصة بحقوق الطفل وبروتوكولاها الاختياريان الملحقان بها، شرعت الكويت عدداً من القوانين الوطنية التي تعنى بالأسرة عموماً والطفل خصوصاً.
وأوضحت أنه تمت مناقشة الاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الطفل والبروتوكولات الملحقة بها والآليات غير التعاقدية المعنية بحقوق الطفل، فضلاً عن ورشة عمل عن اتفاقية حقوق الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock