الجامعات الخاصة

«الجامعة المفتوحة» تستضيف مسابقة الكويت للبرمجة الـ10

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة AOU استضافتها النسخة العاشرة من مسابقة الكويت للبرمجة لطلاب الجامعات KCPC 2022، وذلك في الفترة من الأربعاء 28 سبتمبر الجاري وحتى السبت الأول من أكتوبر المقبل بمقر الجامعة في منطقة العارضية برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي KFAS.
وقال مدير الجامعة العربية المفتوحة المكلف د.محمد سيد وفقاً لبيان صادر عن الجامعة إن المسابقة يتنافس فيها طلبة مؤسسات التعليم العالي في الكويت ليظهروا قدراتهم على حل مشاكل حياتية باستخدام البرمجة، على أن يتأهل الفائزون فيها للبطولة الأفريقية والعربية للبرمجة لشباب الجامعات والتي ستقام في مدينة شرم الشيخ المصرية في شهر ديسمبر 2022، علماً بأن البطولة الأفريقية والعربية هي بوابة التأهل لمسابقة البرمجة العالمية ICPC.
وعبر د.محمد سيد عن سعادته لاستضافة الجامعة للمسابقة مشيراً إلى أنها ووفقاً لاستراتيجيتها تعمل جاهدة بمساع حثيثة ومتواصلة بأن تعكس المسابقة الجانب المشرق للإبداع والابتكار وتنمية المهارات الطلابية في أجواء التحدي والتنافس والحوار بين الطلبة عبر استعراض المهارات في حل المشكلات باستخدام البرمجة وفق فترات زمنية محدودة يشرف عليها حكام معتمدين عربيًا وعالميًا.
ولفت إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت المسابقة، علمًا بأنها فازت بها سبع مرات من قبل.
وفيما يخص الفرق المشاركة أفاد بأن كل فريق مشارك يتكون من أربعة أشخاص مدرب وثلاثة طلبة كما يحق لكل جامعة المشاركة بأكثر من فريق، داعين ومرحبين في الوقت ذاته كافة مؤسسات التعليم العالي من الجامعات والكليات في دولة الكويت للانضمام إلى هذا التنافس الطلابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock