التطبيقيقسم السلايدشو

استقبال طلبات الالتحاق بـ «التطبيقي» خلال أسبوعين

علمت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنّه سيتم استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2022-2023 خلال اسبوعين.
وذكرت المصادر أن اللجنة العليا للقبول في «التطبيقي» ستعقد اجتماعها لاعتماد سياسة القبول للعام الدراسي المقبل خلال ايام وفقاً للميزانية المرصودة والطاقة الاستيعابية لكل كلية أو معهد ومدى احتياجات سوق العمل من التخصصات المطروحة، فضلاً عن تحديد النسب المحددة لها.
وأفادت المصادر بأن هناك تنسيقاً مسبقاً تم اعتماده في الاجتماع الذي عقد مؤخراً برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف بين وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والتطبيقي؛ لتحديد وتنسيق خطط القبول للعام الدراسي المقبل، ويأتي هذا التوجه من باب تنظيم آلية القبول وعدم ضياع فرص القبول امام المتقدمين اثناء تقديمهم لأكثر من جهة، وتحديد مواعيد استقبال طلبات المتقدمين بين الجهات التعليمية، تفادياً للوقوع في أزمة القبول.
وعلى صعيد متصل، أعلنت عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» فتح باب التقديم لطلبات اعادة القيد للفصل التدريبي الأول 2022-2023 لمتدربي قطاع التدريب والدورات التدريبية الخاصة حتى 21 الجاري.
وكشفت العمادة في تصريح صحافي عن فتح باب التقديم لطلبات التحويل بين المعاهد للفصل التدريبي الاول 2022-2023 للمعاهد والدورات التدريبية الخاصة لحملة الشهادة الثانوية حتى 18 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock