الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

د. خالد البقاعين : كلية إدارة الأعمال الرقمية في «العلوم والتكنولوجيا» قريباً

أعلن انتظار موافقة «الجامعات الخاصة» على تخصصات جديدة

كشف رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، د. خالد البقاعين، أن الكلية بصدد فتح كلية إدارة الأعمال الرقمية، لتخدم القطاع الرقمي للبنوك والعملات، إذ تكون نواة جديدة في المستقبل الدراسي والعملي بالكويت.
وقال البقاعين إن الكلية تنتظر موافقة مجلس الجامعات الخاصة على طرح التخصصات الأكثر طلباً لتخدم مستقبل الكويت، وهي: هندسة الكمبيوتر، والذكاء الصناعي، والأمن السيبراني، وتخصص الأجهزة الدقيقة، والهندسة المدنية للبنية التحتية.
وعن الطاقة الاستيعابية القبول في الكلية، بيّن أن “الكلية حددت أعداد القبول لها خلال العام الدراسي المقبل، ليكون فقط 400 طالب موزعين على تخصصات عدة”.
وتوقع أن “يكون ثمة تنافس على مقاعد كليتنا من قبل الطلبة المستجدين، ففي العام الماضي تم قبول 650 طالباً، ولكن في هذه السنة سيكون التنافس من خلال نسبة الثانوية العامة، واختبار تحديد المستوى بالكلية”.
وعن تقييم الطلبة المستجدين، ذكر البقاعين، ان “الكلية تحدد مستويات الطلبة من خلال الاختبارات الثلاثة، وهي: اللغة الإنكليزية، والرياضيات، والفيزياء، وبذلك يتعين على الطالب الذي لا يجتاز شروط القبول تدريسه برنامجاً تمهيداً للتهيئة للدراسة في الكلية”.
وختم بقوله ان “الكلية بصدد عمل معرض للخريجين، من خلال طرح مشاريع التخرج، إذ إن هناك 250 خريجاً بين الفصل الأول والثاني والصيفي هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock