قسم السلايدشولقاءات أكاديميا

أ.د. حنان تقي لـ «أكاديميا»: كلية التربية الأساسية في الجهراء تمنح جداول بـ 14 وحدة دراسية للطالبات المستجدات

توفير مواد علمية تخصصية وعامة للطالبات المستمرات لمن يختار فرع الجهراء بالكلية تيسيراً لهن

توفير «باصات» كل نصف ساعة لنقل الطالبات بين مباني الكلية بالعارضية وفرع الجهراء

أكاديميا | التعليم التطبيقي – خاص

في خطوة غير مسبوقة تقوم كلية التربية الأساسية بمنح الطالبات المستجدات قاطني منطقة الجهراء وضواحيها ١٤ وحدة دراسية في الجداول الثابتة المخصصة لهن مما يساعدهم على قطع شوط دراسي كبير.
أكدت مساعد العميد للشؤون الطلابية في كلية التربية الأساسية في الجهراء في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. حنان تقي بأن فرع كلية التربية الأساسية «بنات» في منطقة الجهراء سيفتح ابوابه للمستجدات القاطنات في الجهراء وضواحيها والمستمرات في الفصل الدراسي الثاني ٢٢/٢١.

وقالت تقي في ردها عن مدى استعداد فرع الكلية بالجهراء لاستقبال الطالبات في تصريح خاص لـ أكاديميا»، بأنَّ الكلية على استعداد تام لاستقبال الطالبات للفصل الدراسي الثاني، و أنّه بناءً على الدراسة المقدمة من اللجنة المركزية للجداول برئاسة أ. د. عبدالله الغصاب المبني على السعة المكانية لفرع الكلية وافقت عمادة الكلية بأن تكون الدارسة بنظام الجداول الثابتة للطالبات المستجدات مكونة من 14 وحدة دراسية وهي سابقة للكلية.
وأشارت إلى «أنَّ الطالبات المستجدات في فرع كلية التربية الأساسية في الجهراء يمكنهن تسلم جدول دراسي ثابت بـ 14 وحدة دراسية، بدلاً مما كان عليه في السابق لتميز الكلية بتوفر السعة المكانية، حيث كانت تسجل 9 وحدات دراسية فقط في السابق، وهي تجربة جديدة تميزت بها الجداول الثابتة للمستجدين لأول مرة.

وقالت تقي أنَّ العمادة طلبت من الأقسام العلمية أيضاً توفير مواد علمية تخصصية وعامة للطالبات المستمرات بالكلية وذلك تيسيراً منها لمن يختار فرع الجهراء للدراسة سواء لقربها أو لظروف أخرى مما سنح للأقسام بتوفير شعب دراسية أكثر للطالبات.

وبسؤالها حول المميزات الأخرى المتوفرة في فرع كلية التربية الأساسية في الجهراء، قالت تقي بأنَّ المحاضرات الدراسية في فرع الجهراء تبدأ من الساعة ٩:٠٠ صباحاً وتنتهي في الساعة ٦ مساءً وذلك لتفادي الزحام المروري بينما في فرع العارضية تنطلق من الساعة ٨ صباحاً وحتى ٨ مساءً، لافتةً إلى أنَّ الكلية في هذه الخطوة راعت الظروف الأسرية في حال توصيل الطلبة من خلال تحديد مواعيد البدء وانتهاء المحاضرات، فضلاً عن توفير وسائل نقل «باصات» كل نصف ساعة لنقل الطالبات بين مباني الكلية بالعارضية وفرع الكلية في الجهراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock