جامعة الكويتقسم السلايدشو

مركز دراسات وأبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية ينظم ندوة يمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحت عنوان (قانون 16/2020 لحماية المرأة من العنف وآليات تنفيذه)

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. مها السجاري أقام مركز دراسات وأبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت وقسم العلاقات العامة بالكلية ندوة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان (قانون 16/2020 لحماية المرأة من العنف وآليات تنفيذه) حاضرت فيها المحامية عذراء الرفاعي.
و بهذه المناسبة قالت رئيس مركز دراسات وأبحاث المرأة في كلية العلوم الاجتماعية الدكتورة لبنى القاضي، أن المركز قد أعد عدة فعاليات خلال حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، و التي تبدأ كل عام في تاريخ 25 نوڤمبر وتنتهي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر ، حيث سينظم المركز في 1 ديسمبر القادم ندوة أخرى حول دور الشرطة المجتمعية في حماية ضحايا العنف و كيفية التغلب على الآثار النفسية.
كما سيشارك المركز في 29 نوفمبر الجاري في فعالية أخرى تخص مبادئ تمكين المرأة وهي مبادرة الأمم المتحدة بالتعاون مع كلا من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية و الإتحاد الأوربي ‏وشركة الحمراء العقارية و جهات ‏أمامية للتمكين ‏الاقتصادي للمرأة في القطاع الخاص، وستقوم بالتوقيع عليها مجموعة من الشركات الكبرى وصلت حتى الآن إلى 30 شركة
وأوضحت القاضي إلى أنه وللعام الثاني على التوالي قام المركز بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بإضاءة معالم دولة الكويت باللون البرتقالي بمناسبة حملة 16 يوم كوسيلة لإظهار تضامن الجهات المختلفة للقضاء على شتى أنواع العنف.
وأشارت د. لبنى القاضي إلى أن الأمم المتحدة اختارت هذا اللون منذ عام ٢٠٠٨ واطلقت على هذه الحملة اسم (العالم برتقالي)، مبينة أنه في العام الماضي أعلنت هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة أن دولة الكويت كانت الأولى عالمياً بإضاءة أكثر المعالم باللون البرتقالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock