طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

الكويتيون يتصدرون قائمة الطلاب الوافدين في مصر

محليات

كشفت رئيسة قطاع الوافدين في وزارة التعليم العالي المصرية د. رشا كمال أن طلبة الكويت يتصدرون قائمة الطلبة الوافدين في مصر خلال العام الدراسي الجديد 2021.

وقالت كمال إن الوزارة تقوم بعمل إحصائيات يومية للوقوف على أعداد الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، وتبين تصدر طلاب الكويت في قائمة تضم عشرات الدول العربية والافريقية والأجنبية كأكثر الطلاب الوافدين للالتحاق بالتعليم الأكاديمي في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد وجامعة الأزهر، حيث تتصدر الكليات الطبية اختياراتهم، ومن ثم كليات الحقوق والهندسة والتربية.

وأضافت كمال أنه حتى الآن سجل نحو 6 آلاف طالب كويتي رغبتهم في الالتحاق بالجامعات المصرية عن طريق مبادرة ادرس في مصر، وتم ترشيح نحو 5 آلاف، 3311 طالباً منهم قاموا بالفعل بالتسجيل ودفع الرسوم.

وبينت أن مبادرة «ادرس في مصر» عملت على إتاحة الفرص وتسهيل الإجراءات للطلاب الوافدين، ومن بينهم طلبة الكويت، مثل ميكنة جميع الإجراءات وخدمات السداد الإلكتروني ومعادلة الشهادات، كما قدمت بعض الخدمات لتسهيل خطوات التقديم والدراسة في مصر بما في ذلك ما تقوم به الجامعات المصرية من خلال نظام التعليم الهجين الذي يتيح للطالب الدراسة بالحضور الفعلي والافتراضي وذلك للتيسير على الطلاب في ظل جائحة كورونا .
المصدر:
القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock