جامعة الكويت

كلية العلوم : الدراسة حضورياً وفق مستوى المقررات

أصدر القائم بأعمال عميد كلية العلوم بجامعة الكويت، محمد بن سبت، قراراً حول آلية خطةa العودة للدراسة التقليدية خلال العام الجامعي 2021-2022، بأن يكون تدريس مقررات مستوى 100 (بما فيها المختبرات) بنظام التعليم عن بُعد، باستخدام المنصات المعتمدة من الجامعة، وأما مقررات مستوى 200 فيكون التدريس فيها بنظام التعليم عن بعد باستثناء الشّعب التي لا يتجاوز عدد الطلبة فيها 20 فإن التدريس يكون فيها حضورياً بمباني الكلية. وأشار القرار خلال توجيهه إلى العمداء المساعدين والأقسام العلمية في «العلوم» إلى أن مقررات من مستوى 300 إلى 600 يكون التدرس فيها حضوريا بمباني الكلية، مضيفا أن جميع الاختبارات الفصلية والنهائية حضورياً. الجدير بالذكر، أن القرار الصادر جاء بعد موافقة مجلس الجامعة على قرار العودة التقليدية للدراسة في كليات الجامعة.

تأهيل الكوادر الهندسية لتشغيل مرافق «الشدادية»

أكد مدير الهيئة العامة للشباب، د. مشعل الربِّيع، أن البرنامج التأهيلي لإدارة المرافق يهدف إلى تأهيل كوادر هندسية كويتية للتدريب على تشغيل إدارة مرافق مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية)، علماً بأن البرنامج يشمل 36 مهندسا ومهندسة.
جاء ذلك خلال زيارة مدير الهيئة لمدينة صباح السالم الجامعية لمتابعة سير البرنامج التأهيلي لإدارة المرافق، الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع جامعة الكويت، وذلك بحضور الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق علي الأستاذ. وأوضح الربيِّع أن الهدف من البرنامج هو تغيير مفهوم التوظيف والقضاء على البطالة المقنعة وتبديل مفهوم الشهادة بمفهوم المهارة، وبذلك يصبح قرار اختيار الوظيفة في يد الشباب، مشيراً إلى بعض الوظائف التي يحتاج إليها سوق العمل، والتي من الممكن أن توفرها الهيئة من خلال برامج التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock