قسم السلايدشووزارة التربية

علي اليعقوب : إنجاز 300 معاملة بـ «التربية»

خلال الأسبوع الأول من استقبال المراجعين في بهو الوزارة

 

أكد وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، إنجاز أكثر من 300 معاملة لمراجعي الوزارة خلال الأسبوع الأول من بدء خدمة استقباله للمراجعين، بحضور عدد من الوكلاء المساعدين والفريق المختص، لافتاً إلى أن العملية تتم وفق نظام محدد بمواعيد مسبقة عن طريق منصة «متى».
وقال اليعقوب إنه لمس رضا الكثير من المراجعين الذين التقى بهم، وتم بحث مطالبهم وإنجاز معاملاتهم وفق اللوائح والنظم، لافتا إلى أن وجود أطراف متعددة من وكلاء «التربية»، ووجود التناغم والتعاون ساهم إلى حد كبير في تحقيق الإنجاز، وإتمام كم كبير من المعاملات خلال الفترة المخصصة للاستقبال.
وأضاف أنه خلال عملية الاستقبال تم رصد خطوات انجاز المعاملات التي يمكن معالجتها، ليتم تسريع وتيرة العمل واختصارها، من خلال تعزيز جسور التعاون والتكامل بين القطاعات، بهدف خدمة المواطن وانجاز مطالبه بأسرع وقت ممكن، مع المحافظة على سلامة ودقة العمل، وفق اللوائح والنظم والقوانين.
ولفت إلى أنه تم وضع استبيان خاص بموضوع استقبال المراجعين لرصد آرائهم، ومدى رضاهم عن العملية، حيث تلقت الوزارة ردودا كثيرة من المراجعين الذين أعربوا عن رضاهم لما تم تقديمه لهم.
وذكر أن معدل الاستقبال اليومي يتم بواقع 50 مراجعا يوميا من خلال الحجز المسبق، إضافة إلى استقبال بعض الحالات الطارئة، مشددا على أن الهدف الأسمى من عملية الاستقبال تحقيق رضا المراجعين، مضيفا «أنا خادم للتربية والتعليم والكويت، وقلبنا مفتوح للجميع، ونلتمس العفو والصفح ممن لم نتمكن لأي سبب من خدمتهم».
وذكر أن عملية استقبال المراجعين ستتوقف خلال عطلة عيد الأضحى، لافتاً إلى أنه سيعاود استقبالهم بعدها وفق نفس المواعيد، ومن خلال الحجز المسبق بالمنصة.
إلى ذلك، عقد اليعقوب اجتماعاً مع مديري عموم المناطق التعليمية، لمناقشة الخطط والاستعدادات اللازمة لعودة الطلاب والمعلمين إلى دوام المدارس، حيث تم خلال الاجتماع عرض تقرير كامل عن وضع المدارس في كل منطقة تعليمية، ومناقشة العقود الخاصة بالشؤون الهندسية والخدمات اللازمة لبدء العام الدراسي المقبل. حضر الاجتماع كل من الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، والوكيل المساعد للشؤون القانونية د. بدر بجاد، والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م. ياسين الياسين، ومدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان، ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة سلطان المشعل.
نتائج الدور الثاني
من جانب أكدت مصادر أن ظهور نتائج اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر ستكون غداً، حيث أنهى طلبة القسم الأدبي أمس اختباراتهم، ومن المقرر أن تنتهي لجان التصحيح من أعمالها مساء اليوم، لاسيما أن أعداد الطلبة قليلة مقارنة بالدور الأول.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock