جامعة الكويتقسم السلايدشو

الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي: الارتقاء بمخرجات التعليم

 

حمد العدواني: تأهيل الشباب لقوة العمل الوطنية

 

أكد المدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضبط جودة التعليم د. حمد العدواني، أن رؤية الجهاز تتمثل في الارتقاء بمخرجات التعليم العالي على اختلاف روافدها المحلية والدولية، انطلاقا من الإيمان بأن قيمة التعليم تكمن بالدرجة الأولى في نوعيته العالية، ونقل مستوى التعليم ما بعد الثانوي بصفة مستمرة الى مستوى أرحب في الجودة، يتواكب مع التغيرات المرتبطة بتطور المعارف.
وذكر العدواني، في تصريح أمس، أن رفع مستوى جودة التعلّم في مؤسسات التعليم العالي يتم من خلال تفعيل ثقافة التقييم الذاتي، واستمرار التقييم الخارجي، وتطوير آليات المقايسة الكاشفة للأداء الفعّال للمؤسسة، والتي من خلالها تساهم مخرجات المؤسسات التعليمية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.
وأضاف أن الجهاز ينشد في جعل التعليم فائق الجودة واقعا متجذرا في الكويت تماشيا مع «رؤية 2035» بوجود رأسمال بشري إبداعي من خلال إعداد الشباب بصورة أفضل ليصبحوا أعضاء يتمتعون بقدرات تنافسية وإنتاجية لقوة العمل الوطنية في البلاد.

وتابع أن رسالة الجهاز الوطني تركز على قيادة عملية تجويد التعليم العالي في الكويت، وتقييم مستواه النوعي، وضمان فعاليته عن طريق التعاون الوثيق مع المؤسسات التعليمية الكويتية، وتطبيق مؤشرات الأداء المؤسسي عليها، وترتيب مقايسات واضحة ومتداولة عالميا، لبرامجها التخصصية بغية ضمان استمرار جودة التعليم بها وتوكيدها.
وقال العدواني إن الجهاز يقوم بتحليل ونشر البيانات، والمعلومات ذات الصلة، بالاعتماد الأكاديمي بصفة دورية، ويمارس صلاحياته، في تحديد مؤسسات التعليم العالي، ذات الجودة التي يسمح باعتماد مؤهلات خريجيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock