قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

عودة الدراسة التقليدية واختيار مدير عام «التطبيقي» على طاولة مجلس الوزراء

أكاديميا| التطبيقي – التربية – خاص

كشفت مصادر مطلعة عن بحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه بالجلسة المقبلة عودة الدراسة النظامية في جامعة الكويت والتعليم التطبيقي» والجامعات الخاصة.
وأوضحت المصادر إلى ان كل من وزارتا «التربية» و«التعليم العالي» ستقدمان خطة مفصلة حول إمكانية عودة الدراسة النظامية والتقليدية داخل الفصول والقاعات الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022.
وأشارت المصادر إلى ان كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب استعدتا بخطة شاملة للعودة إلى الدراسة التقليدية مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية، وفي انتظار موافقة مجلس الوزراء على قرار العودة للدراسة التقليدية واجراء الاختبارات الورقية للفصل الدراسي الثاني.
ولفتت المصادر إلى ان العودة للدراسة التقليدية ستكون عبر النظام الجديد للتعليم باستخدام التعليم «الهجين» وهو المزج بين نظام التعلم وجها لوجه، والتعلم عبر الإنترنت، والذي تم اعتماده على نطاق واسع عبر التعليم الجامعى في عدد من الدول كونه «النموذج التقليدى الجديد للتعليم» أو «الوضع الطبيعى الجديد للتعلم»، والحضور سيكون بنسب متفاوتة بين التخصصات العلمية والنظرية.
وفي سياق آخر كشفت مصادر مطلعة عن رفع وزير التربية د. علي المضف أسماء المرشحون لمنصب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى مجلس الوزراء.
ورجحت المصادر حسم منصب مدير عام «التطبيقي» خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock