أخبار منوعةقسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

السفارة اليابانية: منحة دراسية لطلبة الماجستير والدكتوراه

أعلنت سفارة اليابان لدى البلاد منحة من الحكومة اليابانية للراغبين في الدراسة بالجامعات اليابانية لطلبة بكالوريوس وطلبة البحوث “ماجستير ودكتوراه”، لافتة إلى أن آخر يوم للتقديم هو الاثنين المقبل.
وقالت السفارة، في بيان، إنه يمكن التقديم على المنحة للطلبة الكويتيين الجامعيين الذين تتوافر فيهم عدة شروط منها أن يكون الطالب قد أكمل 12 عاماً دراسياً، وأن يكون تاريخ الميلاد في 2 أبريل 1997 أو بعده، موضحة أن مدة الدراسة 5 سنوات بدءاً من أبريل 2022، حتى مارس 2027، وذلك في مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وذكرت السفارة، أن مدة المنحة للطلبة الجامعيين 5 سنوات، بما في ذلك سنة واحدة لدراسة اللغة اليابانية. أما بالنسبة لطلبة البحوث، فأوضحت أنه يشترط أن يكون المتقدم قد أكمل 16 عاماً دراسياً، وأن يكون تاريخ الميلاد في 2 أبريل 1987 أو بعده، على أن تكون سنوات الدراسة بدءاً من سبتمبر 2022 حتى مارس 2024 وذلك في مجالات مماثلة لتخصص دراسته في الجامعة أو مرتبطة به، وقد تزيد سنوات الدراسة بناء على التخصص.
يذكر أن برنامج المنح الدراسية المقدم من الحكومة اليابانية أسس عام 1954 من أجل زيادة التفاهم المتبادل بين شعب اليابان والبلدان الأخرى، إضافة إلى تقديم مساهمة دولية في الميدان الفكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock