قسم السلايدشووزارة التربية

مها القلاف : اختبارات الطلبة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

ذكرت عضوة فريق تطوير المناهج د. مها القلاف أن عمل فريق تطوير المناهج مستمر منذ 3 سنوات، حيث تم العمل على صياغة مناهج حديثة تتماشى مع التطور الحاصل في العالم، لافتة إلى أن المناهج المطورة ستكون مصاحبة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم.
وقالت القلاف إنه سيتم ربط الإطار العام ببرامج تقنية حديثة خاصة لإدارة المناهج الكترونيا، اضافة إلى الاستمرار في استخدام برنامج «تيمز» للتعليم عن بعد، مشيرة إلى أنها تعمل ضمن الفريق، وتختص بالجانب التقني التكنولوجي.

وأوضحت أن الفريق يعمل على إدخال التكنولوجيا في ادارة المناهج المطورة، بحيث يتم ضبط كل الدروس بمعايير محددة، ويتم وضع برامج لقياس قدرات الطالب في كل مهارة ومعيار على حدة، لافتة إلى أن درجات الطالب ستقاس ليس فقط على ما يحققه في التحصيل العلمي وإنما ستكون هناك درجات للمهارات والقدرات التي سيكتسبها خلال مراحل تعليمه.
وأشارت إلى أن الأسئلة ستكون مرتبطة بالمعايير، وستكون هناك احصائيات دقيقة عن الطالب وبنوك اسئلة واختبارات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث ستتم الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة في معرفة قدرات الطالب وتطوير الاختبارات بحسب هذه القدرات، إضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي كذلك في معالجة نقاط الضعف عند الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock