قسم السلايدشوالتطبيقي

المستقبل الطلابي: المنصات التعليمية غير المعتمدة تتلف أجهزة الطلبة

طالبت بحرية الطالب في التنقل بين فقرات الاختبار

قال أمين سر قائمة المستقبل الطلابي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سعد عايد السبيعي أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه الطلبة خلال عملية الاختبار “أونلاين” وأن المستقبل الطلابي قامت بنقل هذه المشكلة للاتحاد للعمل على حلها.
وأوضح السبيعي أن بعض أعضاء الهيئة التدريسية يطرحون الاختبار للطلبة عبر برامج غير معتمدة بالهيئة ويحتاج الطالب وقتا إضافيا للتسجيل بهذه المواقع والدخول للبرنامج وهذا الوقت مستقطع من الوقت المحدد للاختبار، فضلا عن أن هذه البرامج البديلة غير آمنة وسبق أن اتلفت عدد من الأجهزة للطلبة، كما أن بعض الأساتذة يقومون بتقسيم اسئلة الاختبار إلى فقرات ولا يستطيع الطالب الانتقال للفقرة الثانية من الاسئلة قبل قيامه بحل اسئلة الفقرة الأولى كاملة، وهذا الأمر يضيع الوقت على الطالب ويحرمه من الانتقال للفقرة الثانية من الاسئلة.
وأشار السبيعي إلى أن الاتحاد مشكورا وعد بنقل هذه الصعوبات لعمادة شئون الطلبة ممثلة بعميدها د. عبدالكريم سلمان العريعر للتنسيق مع السادة عمداء الكليات للتعميم على الأساتذة بإتاحة الفرصة للطالب الاطلاع على كافة الاسئلة والتنقل بحرية بين فقرات الاختبار، وكذلك التعميم بطرح كافة الاختبارات عبر المنصات الالكترونية المعتمدة لدى الهيئة وهي (تيمز – مودل ) حيث تكون بيانات الطالب محفوظة على المنصة المعتمدة ويتم تسجيل الدخول بسهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock