التطبيقيقسم السلايدشو

المطوع: مجلس «التطبيقي» وافق عليها منذ 2014 والمدربون ينتظرون اعتماده من الديوان

 

طالب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م وائل يوسف المطوع رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية ووزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف تبني قرار صرف بدل مبلغ 200 دينار لحملة الماجستير، 400 دينار لحملة الدكتوراه لأعضاء هيئة التدريب في كليات ومعاهد الهيئة أسوة بالمعلمين حملة الشهادات العليا بوزارة التربية.
وأشار المطوع في تصريح صحافي صحافي امس، إلى انه “على الرغم من موافقة مجلس ادارة الهيئة منذ عام 2014 الا ان المدربين حتى الآن ينتظرون اعتماد هذا القرار من ديوان الخدمة المدنية”، لافتا إلى أن الرابطة قد استبشرت خيرا بتولي د. المضف وزارة التربية ووزارة التعليم العالي لعلمه الكامل بقضايا المدربين وخبرته الطويلة بالهيئة ومعرفته بأهمية عمل المدرب بكليات هيئة التطبيقي.

وذكر المطوع في تصريح صحافي امس، أن هذا المطلب عادل ويحق مبدأ العدل والمساواة ويُنصٍف أعضاء هيئة التدريب ويوفر لهم الاستقرار، ويعينهم على أداء مهامهم التدريبية، وتخريج أجيال جديدة على أعلى مستوى من المهارة والتدريب ويشجع المدربين الجدد علي السعي للحصول علي الشهادات العليا وتطوير انفسهم.
وقال المطوع، “أن الرابطة تنتظر تعاون الوزير واللجنة التعليمية بإقرار هذا البدل وحل القضايا العالقة منذ سنوات، والاستفادة من أعضاء هيئة التدريب حملة المؤهلات العليا الذين يجب أن تعطيهم الهيئة الفرصة بالتحويل إلى كادر أعضاء هيئة التدريس قبل أن تعين أي دكتور حسب الاعلان الأخير للهيئة، فالمدربون هم الأولى بالتدريس، وقد سمحت لوائح ديوان الخدمة المدنية بذلك وأعطت الحرية لإدارة الهيئة بنقل منتسبيها من كادر إلى كادر”.
وأضاف المطوع، “لا يوجد مبرر لقيام الهيئة بنشر إعلان تعيين قبل سد الحاجة من قبل المدربين انطلاقا من مبدأ الحفاظ على جودة التعليم وتحقيقا لمبدأ العدل والمساواة وإعطاء الكفاءات الكويتية الفرصة لسد حاجة الهيئة من أعضاء هيئة التدريس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock