قسم السلايدشوأخبار منوعة

«التعليم العالي»: تعطيل صرف مخصصات الابتعاث للدارسين عن بُعد

 

القرار لا يشمل الطلبة المستمرين في مقار الابتعاث

 

 

 

 

 

 

أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية اليوم الاثنين أن القرار الوزاري رقم (139) المتعلق بتعطيل صرف المخصصات الشهرية والبدلات السنوية ومخصصات ما قبل السفر لا يشمل الطلبة المستمرين والدارسين في مقار الابتعاث.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الوزارة الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن قرار تعطيل الصرف ينطبق على الطلبة المستجدين الذين لم يلتحقوا بمقار بعثاتهم ممن يدرسون عن طريق الـ «أون لاين».

 

 

وأضافت السنان أنه من مبدأ تحقيق العدالة بين طلبة البعثات الخارجية المستجدين غير الملتحقين بمقار بعثاتهم مع الطلبة المقبولين في البعثات الداخلية والدارسين داخل دولة الكويت نصت لائحة بعثات الوزارة على عدم صرف المستحقات المالية لطلبة البعثات الخارجية إلا عند الالتحاق بمقار الابتعاث.

وقالت أن المخصصات الشهرية التي تصرف لعموم طلبة البعثات بمقدار 200 دينار للطالب الأعزب و350 دينار للمتزوج تغطي فترة دراستهم في دولة الكويت، مضيفة أنه فور التحاق الطالب المستجد بمقر البعثة ستصرف له مخصصات إعداد السفر ويبدأ الصرف المالي للمخصصات الشهرية والبدلات السنوية المقررة للطلبة في كل دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock