قسم السلايدشوأبحاث علمية

الكاتبة الكويتية هبة مندني تدعو الأسر العربية الى تشجيع أطفالها على القراءة

 

 

 

 

دعت الكاتبة الكويتية هبة مندني اليوم الاثنين الأسر العربية إلى المشاركة الفعالة في تشجيع أطفالها على القراءة والمطالعة من خلال وسائل عدة أهمها المشاركة في اصطحاب أبنائهم إلى معارض الكتاب الدولية والمكتبات والمساهمة في اختيار القصص المناسبة لهم.
جاء ذلك في تصريح أدلت به مندني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في معرض مسقط الدولي للكتاب ال23 حيث قدمت قراءات تفاعلية مع الأطفال في ركن “أصدقاء الكتاب”.
وقالت ان الارتقاء بفئة الأطفال ثقافيا وفكريا يمثل مسؤولية مجتمعية توجب على الجميع المساهمة بها بشكل فعال ومثمر من خلال وسائل عديدة أهمها التشجيع على القراءة واقتناء الكتب المفيدة.
وأشادت مندني بالفعاليات المقامة على هامش المعرض والمعنية بالتنشيط الثقافي للطفل ومدى تنوعها مؤكدة انها “تعزز حب الأدب والثقافة والفنون لدى لأطفال”.
وأشارت الى ان تلك الفعاليات تولي كذلك العلوم اهتماما خاصا “من خلال توفير قرية علمية خاصة للأطفال يتطلعون فيها إلى أهم ما توصل إليه العلم الحديث والتكنولوجيا المتطورة”.
وثمنت الجهود “المتميزة” التي تبذلها سلطنة عمان في تشجيع كتاب الطفل من العرب وحثهم على الالتقاء بجمهورهم من الأطفال في مثل هذا المحفل الثقافي الكبير “الشيء الذي يسهم في الارتقاء بشريحة الأطفال في مجتمعاتنا وشعوبنا العربية”.
على جانب آخر قالت مندني ان “كتب الطفل الورقية أصبحت مهمتها صعبة في ظل وجود الأجهزة الذكية التي سحبت البساط منها” مضيفة ان “طفل اليوم أصبح حبيسا للتقنية التي أفقدته متعة تصفح الكتب وشم رائحة أوراقها” كما أنها “أفقدت الطفل متعة سماع قصص وحكايات قبل النوم من أحد الوالدين مثل طفل الأمس”.
ونبهت مندني الى أن مهمة كتاب الطفل “أصبحت صعبة” في جذب الطفل للكتاب الورقي دون الغفلة عن أهمية مواكبة طفل اليوم للتقنيات الحديثة.
يذكر ان فعاليات الدورة ال23 من معرض مسقط الدولي للكتاب انطلقت الخميس الماضي وتستمر حتى الثالث من مارس المقبل بمشاركة 783 دار نشر من 28 دولة تعرض نحو نصف مليون عنوان كتاب على مدى 10 أيام.
وتتضمن قائمة الدول المشاركة بالمعرض كلا من الكويت ومصر والإمارات ولبنان والأردن والسعودية والبحرين وقطر وتونس والجزائر والمغرب الى جانب تركيا وإيران واليابان وباكستان وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة. (النهاية) م أ / م ع ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock