طلبتنا في الخارج

‏اتحاد طلبة أمريكا التقى العازمي والعوضي: أضرار «الآيلتز» جسيمة.. ويجب إلغاؤه

التقى وفد من الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي، بحضور الملحق الثقافي في واشنطن د. أسيل العوضي، لمناقشة بعض القضايا التي تهم الطلاب.

وأوضح رئيس الهيئة الإدارية طلال العنزي أن الاتحاد سيتبنى قضايا عديدة في السنة النقابية الحالية، وسيضع أمامه قضيتين مهمتين، هما شرط اللغة الإنكليزية للتقديم على بعثات الآيلتز، والأخرى حظر الجامعات التي نفذت شرط اللغة العام الماضي.

وقال العنزي إن الاتحاد طلب من الوزير ضرورة إعادة النظر في تطبيق قرار شرط اللغة، موضحاً أن هناك مشاكل كثيرة في القرار نفسه الذي ينص على حصول الطالب على درجة نهائية تساوي 5 درجات، إضافة الى الحصول على 5 درجات في كل المجالات من الاختبار.

وأكد أن جميع الطلبة ممن اختبروا الآيلتز يدركون خطورة شرط الدرجات الـ5 في جميع المجالات، لا سيما أنه شرط شبه مستحيل على جميع الطلبة، عدا خريجي المدارس الخاصة.

وشدد العنزي على ضرورة تدارك قضية موضوع شرط اللغة قبل فتح باب البعثات صيف 2018، ذلك أن الطلبة وذويهم يعيشون في حيرة من أمرهم، والجميع يعلم صعوبة الدخول للكليات العلمية في جامعة الكويت، وقلة المقاعد المخصصة في كل عام، متسائلاً: ماذا سيفعل أكثر من 3000 طالب عندما يقدمون على البعثة السنوية؟ أين يجدون مقعداً شاغراً في مركز للتحضير للآيلتز، ومقعداً شاغراً لتقديم الاختبار؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock