وزارة التربية

وزارة المالية تخفض ترقيات “التربية” إلى 7.5 ألف درجة بالاختيار

خفضت وزارة المالية درجات الترقية بالاختيار لموظفي وزارة التربية للعام الجاري 2017 – 2018، إلى7 آلاف و576 درجة من المعلمين والإداريين مستوفي الشروط، بأقل ألفين و424 درجة عن العام الماضي الذي اعتمدت فيه 10 آلاف درجة.

في هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة ان “قطاع الشؤون الإدارية خاطب المناطق التعليمية كافة لبدء إدخال تقييم اداء معلميها وموظفيها وتخزين تقارير الكفاءة بالنظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية”، مشيرة الى ان “المناطق بدأت منذ مطلع يناير الجاري بتقييم اداء المعلمين على ان تنتهي منه قبل منتصف فبراير المقبل حتى يتسنى للقطاع الإداري اتخاذ الإجراءات اللازمة للترقية بالاختيار ومنح مستوفي الشروط العلاوات والترقيات المستحقة لهم”.

وأضافت ان “القطاع الإداري يصدر قرارات الترقية بالاختيار في منتصف شهر ابريل من كل عام وتمنح الترقيات إلكترونياً عن طريق سحب الكشوف من برنامج النظم المتكاملة لمن تنطبق عليهم شروط الترقي”.

وفيما ذكرت المصادر ان الحصول على الدرجتين “أ” و”ب” محصور بالترقية بالاختيار، أوضحت أن بقية الدرجات يحصل عليها الموظف بالأقدمية ، لافتة إلى ان الترقية للدرجة الرابعة تشمل العدد الأكبر بالترقيات بالاختيار خصوصا أعضاء الهيئة التعليمية.

السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock