طلبتنا في الخارج

موعد «عمومية اتحاد بريطانيا» يشعلها بين مؤيدي القوائم الطلابية

 

 

 

 

  • الاتحاد لم يعلن جدول الأعمال وفق لوائح الدستور ومطالبات ببطلان الجمعية العمومية

أثار تحديد موعد انتخابات الاتحاد العام لطلبة بريطانيا وايرلندا، والتي ستكون في 24 الجاري، تساؤل العديد من الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة وايرلندا، لعدم إعلان الجمعية العمومية من قبل الاتحاد، والتي يجب أن تسبق الانتخابات، ومناقشة التقريرين المالي والإداري، وهو ما لم يحدث.

وتنص لائحة الانتخابات من المادة 14 على أن تُعقد الجمعية العمومية بالوسيلة التي تراها الهيئة الإدارية، وتوجه الدعوة لجميع الأعضاء الذين يتمتعون بأحقية الحضور، على أن يكون ذلك قبل انعقاد “العمومية” بعشرة أيام على الأقل، كما يجب إرفاق جدول الأعمال بالدعوة.

وطالب العديد من الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة باحترام دستور الاتحاد، وعدم العبث به، مع مراعاة تطبيق جميع اللوائح الداخلية من الهيئة الإدارية، كما شددوا على أنه يجب إعلان الجمعية العمومية، حيث تنص اللائحة على أن يجب إعلان الجمعية العمومية بأقل مدة، وهي 10 أيام، وقد مضى منها ثلاثة أيام، لتصبح 7 أيام، ولم يتم إعلان “العمومية” حتى الآن من الاتحاد، الأمر الذي استنكره العديد من الطلبة، لعدم تطبيق هذه اللائحة.

استياء طلابي

على صعيد متصل، أعرب بعض الطلبة عبر “تويتر” عن استيائهم، حيث ينوي الاتحاد إقامة “العمومية” قبل الانتخابات بيوم الساعة 3 مساء، والدوامات الرسمية في الجامعات البريطانية تنتهي 5 مساء، ما يعوق حضور العديد من الطلبة عن حضور “العمومية”، حيث لديهم محاضرات.

وأشاروا إلى أن العديد من الطلبة ينوون حضور الجمعية ومناقشة الاتحاد بجميع الأمور الإدارية والمالية، لكن اختيار الوقت كان غير موفق بنسبة لهم.

بطلان الانتخابات

في سياق آخر، لم يعلن الاتحاد جدول الأعمال، وفق لوائح الدستور المعروفة، ما جعل العديد من الطلبة يطالبون ببطلان الجمعية العمومية للاتحاد، كما أن إقامة الجمعية في يوم جمعة أو سبت يترتب عليه بطلانها، ما يؤدي إلى بطلان الانتخابات.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock