الجامعات الخاصة

كلية تكنولوجيا الطيران تستقبل اول سيارة طائرة ‏PAL-V Liberty

اكاديميا | خاص – حسين الهزاع

استضافت كلية تكنولوجيا الطيران أول سيارة طائرة “PAL-V Liberty”، في محطتها الثانية في الكويت، حيث حضر حفل التدشين السفير الهولندي لدى الكويت فــرانـس بـوتـايـت، و مؤسس شركة “بال ـ في” المصنعة للطائرة، والرئيس التنفيذي روبـرت ديـنجمـانـسيــه.

وفي هذه المناسبة قال رئيس مجلس أمناء كلية تكنولوجيا الطيران د. عبد الرزاق المحمود، أن كلية تكنولوجيا الطيران في الكويت سوف تواكب هذه الإنطلاقة للسيارة الطائرة والتي يتوقع أن تبدأ في عام 2020، مشيراً سنقدم الئ الدورات التدريبية لتأهيل من يرغبون في استخدام هذه المركبة الطائرة سواء من المؤسسات والهيئات الرسمية أو الأفراد.

وأضاف د. المحمود نفخر بأن تكون الكويت هي المحطة الأولى في الشرق الأوسط لهذه السيارة الطائرة، فهذا الحدث يشكل منعطفاً تاريخياً بالغ الأهمية في مجال السفر والطيران.

ومن جانب اخر أشاد السفير الهولندي لدى الكويت السيد فرانس بوتايت بالحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها السيارة الطائرة، مؤكداً أن اختيار الكويت لتكون أول دولة في الشرق الأوسط تسقبل هذا الحدث المهم، كان اختياراً صائباً، نظراً لما تتمتع به الكويت من مكانة في المنطقة بأسرها.

وأضاف بوتايت، أن اختيار الكويت كمحطة أولى في المنطقة للسيارة الطائرة، يعكس مدى عمق ومتانة وتطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “بال ـ في” روبـرت ديـنجـمـانـسيــه إن الهدف من هذا العرض تعريف القطاعين الحكومي والخاص ومختلف جهات الاستثمار في الكويت وبمميزات السيارة الطائرة “PAL-V Liberty” التي تتميز بكونها تقوم بـ 95 في المئة من مهام الطائرات الهيلكوبتر، بكلفة تشغيلية لا تتجاوز 10% من تلك الكلفة التي تتطلبها الطائرات الهيلكوبتر، مما يعني أنها ذات جدوى اقتصادية فائقة الوصف وتوفر كثيراً جداً في التشغيل.

وأوضح السيد ديـنجـمـانـسيــه أن زيارة الكويت وعرض هذا الانجاز العلمي للسيارة الطائرة يستهدف عدداً من القطاعات الحيوية العسكرية والمدنية، مثل وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وخفر السواحل والاسعاف الجوي وكذلك للاستخدام العام مؤكداً الئ أن شركة PAL-V بصدد وضع اللمسات الأخيرة في إطار خطواتها النهائية للحصول على شهادة اعتماد ما قبل الإنتاج حيث هي مرحلة الامتثال للمعايير واللوائح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock